رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العراقي يحبط هجوماً انتحارياً على أحد قادة الحشد الشعبي بديالى

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم السبت، اعتقال انتحاري حاول استهداف احد قادة الحشد في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، إنه "إستكمالًا لسلسة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي يُنفذها جهاز الأمن الوطني العراقي ضد فلول عصابات داعش الإرهابي، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من الجهاز في محافظة ديالى وبكمين محكم من الإطاحة بإنتحاري كان يحاول تفجير نفسه واستهداف أحد قادة الحشد الشعبي في ديالى".

وأضاف البيان أن "يقظة رجال الأمن الوطني حالت دون تنفيذ عمليته الإجرامية، حيث جرى إلقاء القبض عليه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون" مؤكدا استمراره بـ"تنفيذِ واجباته الاستخبارية والعملياتية لملاحقة وتفكيك العصابات الإرهابية بكل حرفية وصمت حتى الوصول إلى عراق آمن ومستقر".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بأعمال المستثمرين في القطاع الخاص بمجال زراعة الفواكه

قام رئيس الوزراء الإثيوبي بزيارة العديد من مشاريع مزارع الفواكه والخضروات الواقعة على ضواحي نهر بلات والذي يتم الاستثمار فيه من قبل مستثمرين في القطاع الخاص.

وغرد رئيس الوزراء على صفحته في تويتر عقب زيارته للمزارع وقال "في السابق كانت ضواحي نهر بلات خالية عندما كنا في استطلاع عن الإمكانيات الإنتاجية لمختلف أنواع الفواكه والخضروات التي يتم تطويرها من قبل مستثمرين في القطاع الخاص، باستخدام المياه من النهر".

ووفقاً له، فإن الإنتاجية بهذه المنطقة هي تجسيدًا للتعاون وتجاوزاً لخطوط الانقسامات التي يجب محاكاتها على المستوى الوطني.

وأكد نائب والي غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم، عدم التهاون في محاربة الظواهر السالبة والشائعات وتفعيل قانون الجرائم المعلوماتية.

وشدد كرشوم، لدى لقائه بقاعة مجلس الوزراء بالأمانة العامة لحكومة الولاية بقيادات  الإدارة الأهلية بالولاية برئاسة سلطان عموم دارمساليت وبحضور مستشاري الوالي للشؤون الإنسانية والسلم والمصالحات وممثل مدير المخابرات العامة، علي عدم التهاون في محاسبة الذين يقومون بنشر المعلومات السالبة التي تسهم في زعزعة الأمن وإدخال الرعب في المجتمعات.

وثمن دور الإدارة الأهلية في المحافظة على الإستقرار مشيرا إن ما تداولته وسائط التواصل الإجتماعي هو مجرد شائعات مؤكدا حرص حكومته علي المحافظة علي الإستقرار  من خلال وضع  ترتيبات أمنية صارمة لينعم المواطن بالامن والسلام ، مناشدا الإدارات الأهلية للمساهمة في تنفيذ موجهات لجنة الامن وتكذيب كافة الشائعات وإنزال الموجهات علي ارض الواقع.