رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات بين لبنان وإيطاليا حول تعزيز التعاون العسكري

نشر
الأمصار

أجرى وزير الدفاع اللبناني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، مباحثات مع نائب رئيسة الحكومة الإيطالية وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، سبل تعزيز التعاون العسكري والعلاقات الثنائية بين لبنان  وإيطاليا.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن وزير الدفاع اللبنانى أشاد بالعلاقات والروابط بين إيطاليا ولبنان وهي علاقات لطالما وطدتها أواصر التعاون على مدى السنين بين البلدين وشكر لإيطاليا مساندتها المستمرة للجيش واستضافة روما لمؤتمرات خصصت لدعمه والقوى المسلحة اللبنانية.

 

وأثنى على "مشاركة إيطاليا في قوة "اليونيفيل" خصوصا أن علاقات وثيقة قامت بين الجنود الإيطاليين وأبناء الجنوب اللبناني، فضلا عن تولي إيطاليا مرات عديدة قيادة القوة الدولية.

 

ومن جانبه أكد تاياني وقوف إيطاليا الى جانب لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها، مركزا على أهمية العلاقات الإيطالية- اللبنانية التاريخية. ولفت إلى الإستعداد الدائم لدعم لبنان في المسائل التي يحتاجها للنهوض من ازمته الراهنة وتوثيق التعاون بين جيشي البلدين.

 

وفيما عرض تاياني لقضية الهجرة غير الشرعية الى ايطاليا، أكد الوزير سليم أن الجيش اللبناني والأجهزة الامنية كافة تعمل بطاقاتها القصوى لمكافحة هذه الهجرة ضمن الامكانات المتوفرة.

 

 

اقرأ أيضًا..

مصرف لبنان: حجم التداول على "صيرفة" بلغ 90 مليون دولار


أعلن مصرف لبنان، في بيان أنه "بلغ حجم التداول على منصة Sayrafa لهذا اليوم 90 مليون دولار أميركي بمعدل 31200 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

وأكد مصرف لبنان أن "على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار في تسجيل كل عمليات البيع والشراء على منصة Sayrafa، وفقا للتعاميم الصادرة في هذا الخصوص".

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 43 للمجلس التنفيذي للمنظمة، اليوم الجمعة، الانضمام الرسمي للجمهورية اللبنانية إلى عضوية منظمة الإيسيسكو، بعد استيفاء الإجراءات القانونية الخاصة بذلك، وتلقيه رسالة رسمية في هذا الشأن من  نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية.

وجرت مراسم رفع علم الجمهورية اللبنانية بين أعلام الدول الأعضاء في المنظمة، بحضور السفير زياد عطا الله، سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغربية، والدكتور أيمن عاشور، رئيس الدورة 14 للمؤتمر العام للإيسيسكو، والدكتور دواس تيسير دواس، رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو.

ورحب المدير العام للإيسيسكو، بانضمام لبنان إلى المنظمة، لما تمثله لبنان من مكانة وأهمية بين دول العالم الإسلامي في مجالات التربية والعلوم والثقافة، منوها بأن لبنان مثال للتعايش والسلام.