رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة سموحة في الدوري المصري

نشر
الأمصار

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم تحت قيادة السويسري مارسيل كولر على ملعب مختار التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة سموحة المقبلة، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وخاض الفريق مرانًا قويًا على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وحرص الجهاز الفني على تخصيص فقرات بدنية وخططية متنوعة في إطار تجهيز الجميع للمباريات القادمة.

ويلتقي الأهلي مع سموحة في السابعة مساء الأحد المقبل على ملعب الأهلي بالسلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد تغلب في المباراة الماضية على فريق فاركو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وتقدم أحمد عبد القادر للأهلي في الدقيقة 30 وتعادل أحمد شريف لفاركو في الدقيقة 35 واضاف محمد شريف الهدف الثاني القاتل في اللحظات الأخيرة (+90). 

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، وتعرض أحمد البحراوي للإصابة في الدقائق الأولى ليُغادر أرضية الملعب، وحاول الفريقان زيارة الشباك بالنشاط الهجومي تدريجياً.

اتسم أداء الفريقين بالهدوء وانحصر اللعب تقريباً وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية الضعيفة للأهلي عن طريق عبد القادر وأفشة  وسافيو ، فيما لجأ فاركو للهجمات المرتدة.

واصل الأهلي الضغط على مرمى فاركو وسدد أفشة تصويبة قوية بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد عبد القادر لكنها مرت بجوار القائم ، وسدد كريم فؤاد كرة قوية تصدى لها حارس فاركو وأرتدت لأفشة الذي سددها قوية أنقذها عبد الله بري مدافع فاركو.

تواصل الهجوم الأهلاوي ونجح عبد القادر في تسجيل هدف أول عن طريق أحمد عبد القادر بعدما تلقى تمريرة جيدة من على معلول أحسن التعامل معها وأودعها في شباك محمد سعيد شيكا.

لم يهنأ الأهلي كثيراً بهدفه إذ كثّف فاركو هجومه على مرمى محمد الشناوي ونجح أحمد شريف في تسجيل هدف التعادل لـ فاركو في الدقيقة 35.

جاءت بداية الشوط الثاني ، هادئة ولم تشهد إثارة أو ندية مع بدايتها إذ إنحصر اللعب وسط الملعب مع محاولات أهلاوية ضعيفة لتسجيل الهدف الثاني وتعامل لاعبي فاركو بشكل جيد مع محاولات الأحمر الهجومية.

واستمر الأداء الهجومي من الاهلي إلى أن يسجل محمد شريف هدفاًُ قاتلاً في اللحظات الأخيرة بعدها ينتهي اللقاء بفوز مُثير للأهلي  بهدفين لهدف.

ترتيب الأهلي في الدوري المصري:

يحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 22 نقطة من 8 مباريات، بعدما فاز في 7 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد.