رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يلتقي وزير الكهرباء في ملعب البصرة الدولي.. صور

نشر
الأمصار

عقد اليوم الجمعة، اجتماع بين رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، في المدينة الرياضية في البصرة، وذلك بشأن التباحث بين الطرفين لإيجاد أفضل صيغة لتوفير الكهرباء في خليجي 25. 

وقال رئيس الاتحاد العراقي: “وجدت الاهتمام الكبير من وزير الكهرباء والمساندة القوية للمساهمة في إنجاح خليجي 25، وهذا يعكس رغبة العراقيين بأن تكون البطولة ناجحة من جميع الجوانب”. 

وبعدها تفقد درجال ووزير الكهرباء ملعب البصرة الدولي والاطلاع على منشآته، وأشاد الوزير بالجهود السخية المبذولة من قبل اتحاد الكرة وسعيه الحثيث لإظهار خليجي 25 بأبهى صورة.

تاريخ منتخب العراق في بطولة خليجي 25

وحقق العراق 3 ألقاب من البطولة الخليجية أعوام 1979 في بغداد و1984 في عمان و 1988 في السعودية، واللافت أن الألقاب الثلاثة جاءت على يد المدرب العراقي الشهير الراحل عمو بابا.

وتعد البصمات التدريبية العراقية، هي الأكثر تواجداً في مسيرة أسود الرافدين في مشاركاته ببطولات الخليج، فإلى جانب عمو بابا قاد أنور جسام المنتخب في النسخة 10 عام 1990 في الكويت، وأشرف عدنان حمد على تدريب المنتخب العراقي في خليجي 17 بقطر، وفي خليجي 18 بالإمارات قاده أكرم سلمان، ومن ثم حكيم شاكر في خليجي البحرين الذي جرى عام 2013، عندما نال الوصافة بعد الهزيمة أمام الأبيض الإماراتي (1-2).

كانت أول ألقابه بقيادة عمو بابا في البطولة الخامسة التي استضافتها بغداد عام 1979، واختير هدافه فلاح حسن الذي يطلق عليه "ثعلب الكرة العراقية" أفضل لاعب في الدورة، وتألق فيها عدد من النجوم أيضاً كعدنان درجال وعادل خضير وهادي أحمد وحسين سعيد الذي حصل على لقب هداف البطولة بعد إحرازه 10 أهداف.

وفاز المنتخب العراقي في جميع مبارياته في البطولة، على البحرين 4-0 وقطر 2-0 والكويت 3-1 والإمارات 5-0 وعمان 7-0 والسعودية 2-0.
وأظهر المنتخب العراقي سطوته على البطولة مجدداً في النسخة 7 التي استضافتها سلطنة عمان عام 1984، وكانت المشاركة الثالثة للعراق مثيرة ولافتة، بعد أن توج باللقب للمرة الثانية بقيادة عمو بابا بعد مباراة فاصلة مع قطر.

وفي تلك المواجهة ابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب العراقي بنتيجة 3-2 ، وتألق في حينها الحارس فتاح نصيف.

وحصل النجم العراقي حسين سعيد على لقب أفضل لاعب في البطولة، وأفضل هداف فيها بتسجيله 7 أهداف.