رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا

نشر
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الجمعة، رئيسة الوزراء الإيطالية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية استقبل رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني".

وكان قد استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها، في مراسيم استقبال رسمي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "السوداني سيجري مباحثات مع الوفد الإيطالي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيطالي".

السوداني يلتقي النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الخميس، مع النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب شاخوان عبد الله، سبل تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الخميس، النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب، شاخوان عبد الله، وشهد اللقاء البحث في مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني، وسبل تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتهيئة المسارات الميسّرة لتنفيذ الخطط والبرامج الحكومية الخدمية والتنموية، وفق المنهج الوزاري الذي أقره مجلس النواب".

أخبار أخرى..

ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له، إن "القائد العام للقوات المسلحة العراقية السيد محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني".

وفي وقت سابق، أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توجيهات للقادة الأمنيين على خلفية الأحداث الأخيرة في ديالى وكركوك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً أمنياً ضم رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من كبار القادة الأمنيين والعسكريين من مختلف صنوف القوات الأمنية"، مبينا ان "الاجتماع خصص لمناقشة التطورات الأمنية الأخيرة في محافظتي كركوك وديالى، اللتين شهدتا هجومين ارهابيين أدّيا إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية والمدنيين".

وتابع ان "السوداني استمع إلى إيجاز مفصل عن الحادثين الإرهابين، والخطط العسكرية الموضوعة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الخروقات".

وشدّد القائد العام للقوات المسلحة على "أن ما حدث لن يمر من دون أن ينال المرتكبون القصاص"، موجها "القادة العسكريين بإعادة إجراء تقييم شامل للخطط الموضوعة، وتغيير التكتيكات العسكرية المتبعة في المناطق التي تشهد نشاطات لفلول الإرهاب، واتباع أساليب غير تقليدية للمواجهة، وبالطريقة التي تضعف من قدرات عناصر داعش الارهابية، وتحدّ من حركتهم".

ووجه السوداني "جميع القادة والآمرين بالتواجد الميداني في قواطع العمليات، وأن يكونوا قريبين من الضباط ومنتسبيهم، والعمل على رفع معنوياتهم العسكرية، والوقوف بشكل مباشر على الخطط والتنفيذ الميداني لها".

كما وجه القائد العام للقوات المسلحة أيضاً "بضرورة التنسيق العالي بين الأجهزة الاستخبارية، والتأهب العالي، والقيام بعمليات نوعية واستباقية ضد العدو أينما تواجد".