رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفضل 5 منتخبات على مستوى اللعب النظيف في مونديال 2022

نشر
الأمصار

توج منتخب إنجلترا بجائزة اللعب النظيف في كأس العالم 2022، وذلك بعد أن ودع البطولة من ربع النهائي عقب الخسارة أمام فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتُمنح جائزة اللعب النظيف بناء على عدد الإنذارات الأقل التي تتلقها المنتخبات في المونديال، وبالتالي حصدتها إنجلترا بعد أن حصل لاعبوها على بطاقة صفراء واحدة في 5 مباريات بمونديال قطر. 

ونستعرض أفضل 5 منتخبات على مستوى اللعب النظيف في مونديال 2022:

إنجلترا

حصل لاعبوها على بطاقة صفراء واحدة في 5 مباريات بمونديال 2022.

إسبانيا

حصل لاعبوها على بطاقتين صفراوين في 4 مباريات بمونديال 2022.

ألمانيا

حصل لاعبوها على 3 بطاقات صفراء في 3 مباريات بمونديال 2022.

الإكوادور

حصل لاعبوها على 3 بطاقات صفراء في 3 مباريات بمونديال 2022

الولايات المتحدة الأمريكية

حصل لاعبوها على 4 بطاقات صفراء في 4 مباريات بمونديال 2022

بينما يعتبر منتخب الأرجنتين بطل المونديال الأسوأ على مستوى اللعب النظيف بعد أن حصل لاعبوها على 17 بطاقة صفراء في 7 مباريات بالبطولة.

كما تعتبر نسخة 2022 من كأس العالم من أفضل البطولات على مستوى اللعب النظيف، حيث لم يتم إشهار سوى 4 بطاقات حمراء طوال البطولة.

مباراة الريدز والسيتي


تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن الاقصاء المبكر من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للموسم الحالي بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات دور الـ16.

وقال يورجن كلوب بعد الإقصاء من كأس كارباو في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت": "الأهداف التي تلقيناها كان يمكن تجنبها بالكامل لكن علينا تقبل حقيقة ذلك وخروجنا من البطولة".

وأضاف كلوب عن تبديل ميلنر المبكر في الدقيقة 40: "شعر بألم بسيط وقررنا تغييره لكي لا تكون الحالة أسوء، ربما إصابة بالعضلة الضامة لا أعرف".

وشدد يورجن كلوب عن الإصابات: "ترينت كان مريضًا وتشامبرلين أيضاً بالأمس وفيرجل عاد للتو معنا وكوناتي سيعود الأسبوع القادم".

وأوضح كلوب: "عملنا بجد وقمنا بأشياء جيدة بصراحة لكن لم يكن ذلك كافيًا للعبور الليلة لكن كما ذكرت فنحن واجهنا السيتي وعلى ملعبه وهذه دومًا مباراة صعبة".

وأكد كلوب: "عدا هدف رياض محرز الرائع بقية الاهداف كان يمكن تجنبها، هدف هالاند الأول كان يمكن إبعاد العرضية ثم تأخر [المدافع] بالحُكم على الحالة وهالاند كان موجودًا مباشرة للتسجيل".

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من هالاند، رياض محرز، وآكي في الدقائق 10، 47، 58 على التوالي لصالح مانشستر سيتي، بينما جاءت أهداف ليفربول عن طريق كارفاليو، ومحمد صلاح في الدقيقتين 20، و48 على التوالي. بهذه النتيجة تأهل فريق مانشستر سيتي إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية.