رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متمنيا التخلص من "سم الانقسام".. رسالة بايدن للأمريكيين في عيد الميلاد

نشر
الرئيس الأمريكي /
الرئيس الأمريكي / جو بايدن

بعث الرئيس جو بايدن في رسالة تهنئة للأمريكيين بعيد الميلاد، متمنيا أن تشهد الولايات المتحدة "انطلاقة جديدة" تتخلص فيها من "سم الانقسام".

وتعد الرسالة المصورة التي ظهر فيها بايدن داخل البيت الأبيض وقد اتشح بزينة عيد ميلاد المسيح، حملت عبارات عاطفية، دعا فيها الرئيس الأمريكي إلى التفكير بصمت، والعثور على بعض الهدوء الذي يصاحب عيد الميلاد، وأن ينظر الأمريكيون إلى بعضهم البعض، ليس كمنتمين للحزبين الجمهوري والديمقراطي، بل "كأميركيين، كبشر متشابهين".

وأكد بايدن أن ما يوحد الأمريكيين أكثر مما يفرقهم، متمنيا لمواطنيه في عيد الميلاد الذي يصادف هذا العام يوم الأحد ذكرى ميلاد مجيدة.

أعياد الميلاد ورأس السنة

ويذكر أن مرور عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة يتزامن مع الموعد المقرر لإعلان بادين الترشح لولاية ثانية في انتخابات 2024 من عدمه.

وخلال كلمته، خصص الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر 80 عاما، الكثير من رسائله للحث على ضرورة المصالحة، إثر الانقسامات الحادّة التي تركها سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايد: "لا يمكننا أن نعرف حقّاً ما يمرّ به الآخرون وما يحدث في حياتهم"، داعياً إيّاهم إلى "نشر بعض الطيبة" من حولهم.

وبايدن الذي فقد قبل خمسين عاماً زوجته الأولى وابنتهما الرضيعة في حادث وقع قبل فترة وجيزة من عيد الميلاد، ذكّر بأن فترة أعياد نهاية العام يمكن أن تتسم "بألم شديد ووحدة رهيبة".

وكشف الرئيس الديموقراطي أعلن أن النقاش الذي سيجريه مع أسرته خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة سيكون له دور رئيسي في قراره بشأن الترشّح لولاية ثانية من عدمه.

 

أخبار أخرى…

فرنسا: متمسكون بالشراكة التاريخية مع السعودية

أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، الخميس، التزام فرنسا بالشراكة التاريخية مع المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة الفرنسية، ، عقب اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو ونظيره السعودي الأمير خالد بن سلمان إن “فرنسا ستعزز التعاون الدفاعي مع المملكة في مواجهة التهديدات”.

و‏أعرب الوزيران عن رغبة مشتركة في تعميق الشراكة التاريخية في المجال الدفاعي بين البلدين.

كما ناقشا عدة ملفات إقليمية ودولية بينها الأوضاع في المنطقة خصوصاً في لبنان واليمن، واتفقا على تعزيز الحوار بينهما بشأن التهديدات التي تطال مصالح فرنسا والسعودية وأمن واستقرار الشرق الأوسط وأوروبا.