رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هجوم على أحد نقاط شرطة طوارىء كركوك واستشهاد شرطيين

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام عراقية، عن هجوم على أحد نقاط شرطة طوارىء كركوك.

وتابعت وسائل الإعلام، عن استشهاد شرطيين  وجرح جنديين في هجوم لداعش على منطقة كوباني في  كركوك  ولازالت الاشتباكات مستمره.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام، بارتفاع قتلى الهجوم الداعشي في كركوك العراقية إلى 10 من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد.

وكان مصد أمني في كركوك قد أفاد بأن "عناصر من داعش تعرضوا لناقلة تابعة إلى الفوج الأول باللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة". وفق ما نقلت فرانس برس.

وأضاف أن الهجوم رافقه اعتداء "مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة" في قرية شلال المطر التي تبعد 65 كلم عن مركز محافظة كركوك، موضحا "قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى".

إلى ذلك، أعلن تنظيم داعش في منشور على تطبيق "تليغرام" مسؤوليته عن الهجوم الدامي.

حادثة أخرى

ويوم الأربعاء الماضي، قتل ضابط عراقي وأصيب جنديان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم خلال عبورها على طريق في منطقة زراعية واقعة شمال بغداد، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

ووقع الهجوم في منطقة الطارمية، وهي منطقة نائية تبعد نحو 30 كيلومتراً شمال العاصمة، وتجهد القوات الأمنية العراقية على تأمينها، حيث لا يزال فيها خلايا لتنظيم داعش.

عبوة ناسفة زرعت على الطريق
وقال مسؤول أمني، فضّل عدم الكشف عن هويته، لفرانس برس إن "ضابطاً نقيباً في الجيش قتل وأصيب جنديان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق في منطقة الطارمية".

يشار إلى أنه في العام 2017، أعلن العراق "الانتصار" على داعش، لكن عناصر التنظيم لا يزالون ينشطون في مناطق ريفية ونائية في البلاد، مثل منطقة الطارمية.

وصل وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم الخميس، الى محافظة البصرة للإطلاع ميدانيا على واقع الخدمات الصحية والمراحل النهائية قبيل افتتاح عدد من المستشفيات الجديدة.

وذكر بيان للوزارة، ان" وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي وصل محافظة البصرة للإطلاع ميدانيا على واقع الخدمات الصحية والمراحل النهائية قبيل افتتاح عدد من المستشفيات الجديدة والمؤسسات الصحية".