رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من مستشار نظيره الأمريكي

نشر
الأمصار

تلقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا من مستشار وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ديرك شولي تناول أطر التنسيق المشترك بين البلدين الصديقين تجاه المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم خلال الاتصال بحث ومناقشة عدد من القضايا الحيوية والهامة التي تواجهها المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك تجاهها.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد دعم جهود دول مجلس التعاون الخليجي لمكافحة الفساد

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة الكويتي عبدالعزيز الماجد حرص دولة الكويت على دعم جهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في التنسيق بين الأجهزة المختصة بمكافحة الفساد.

وخلال ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي والذي يعقد في مدينة جدة بدعوة من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، قال الماجد إن دولة الكويت تدعم مقترح يعزز المجهودات القيمة لدول مجلس التعاون في تحقيق الكفاءة في مستوى التنسيق بين الأجهزة المختصة بمكافحة الفساد وذلك من خلال عقد اجتماع وزاري سنوي لأجهزة انفاذ قوانين مكافحة الفساد في دول المجلس ودعوة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون للتنسيق في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إتمام هذا المقترح.

مكافحة الفساد

وشدد الماجد على أهمية الاستعانة بالآليات المتخصصة للتعاون الدولي بين أجهزة مكافحة الفساد وسلطات انفاذ القانون خاصة عبر مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومن خلال التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومبادرة المملكة العربية السعودية نحو إنشاء شبكة عالمية لسلطات انفاذ القانون حول مكافحة الفساد.

على صعيد متصل ذكر البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية مازن الكهموس ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف أن الاجتماع يأتي بهدف تعزيز التعاون بين أجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بما يحقق تطلعات قادة دول المجلس ويحقق التكامل المنشود.