رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن موعد استئناف بطولة الدوري المغربي

نشر
الدوري المغربي
الدوري المغربي

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، موعد استئناف منافسات بطولة الدوري المغربي، والتي تنطلق بمواجهات الجولة 10. 

وقرر الاتحاد، في بيان رسمي له، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 ديسمبر، أول مباراة للجولة 10، والتي تجمع الرجاء البيضاوي مع المغرب الفاسي، على ستاد محمد الخامس، في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وأوضح البيان أن تلك المباراة، تعقبها مواجهة نهضة بركان واتحاد طنجة، وهما من أندية أسفل الترتيب، على أن تقام قمة الدوري بين الجيش الملكي والوداد البيضاوي يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر، على ملعب  مولاي عبد الله بالرباط.

وكشف اتحاد الكرة المغربي عن موعد الجولة 11، والتي تنطلق يوم الثلاثاء 3 يناير المقبل، وتختتم منافساتها الخميس 5 من ذات الشهر بمواجهتي قمة الأولى بين النادي السالمي والجيش، والثانية تجمع الوداد أمام شباب المحمدية.

وتتضمن الجولة العاشرة، مباراة مهمة وقوية بين أكثر ناديين متوجين بالبطولات المحلية، حين يلاقي الوداد البطل التاريخي للدوري ب22 لقبا، نظيره الجيش الملكي الوصيف وحامل الرقم القياسي لعدد كؤوس العرش ب12 لقبا. 

وتبرز أهمية المباراة أن الوداد والجيش هذا الموسم، وحتى الجولة 9، يتصدران ترتيب المسابقة مع أفضلية للملكي بفارق الأهداف.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، وهو كلاسيكو الدوري، في ظل أجواء الفرحة التي يعيشها جمهور الكرة بالمغرب ليحظى بمتابعة قياسية لأنصار الناديين.

ويحاول الجيش التفوق على الوداد في كأس العرش بكسر عقدته أمام هذا النادي بالدوري.. إذ لم يهزمه منذ أكثر من 18 مباراة كاملة.

أشرف حكيمي: فرحة المونديال إكتملت في المغرب

وقال أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب، إن اللحظة التي عاشها كانت تاريخية بعد الاستقبال المميز للمنتخب المغربي، إثر عودته من قطر ومشاركته الناجحة بوصوله للمربع الذهبي في المونديال. 

وأكد حكيمي في تصريحات تلفزيونية: "هذه اللحظة ستبقى راسخة في ذهني ولا يمكن أن أنساها، أشكر الملك محمد السادس على عنايته ودعمه لنا، يكفينا فخرا أنه استقبلنا ودعمنا، كما أشكر الجمهور المغربي على كل ما قدمه لنا". 

وأكمل أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بالدعم الكبير من الملك محمد السادس. 

وأشار: "لا بد من توجيه الشكر للجمهور المغربي الذي لم يتأخر في مساندتنا من قريب أو بعيد، الجماهير التي استقبلتنا على كثرتها دليل على السعادة التي تغمرها وتؤكد أنها راضية على ما قدمناه". 
وختم: "فخورون باللحظات التي عشناها في قطر  أو المغرب، إنها أفضل خاتمة لذلك فالحلم الذي عاشه المنتخب المغربي في قطر اكتملت قصته في المغرب بهذا الاستقبال، أتمنى أن نسعد المغاربة في الاستحقاقات المقبلة".