رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال والأمم المتحدة يبحثان أوضاع المتضررين من الجفاف

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الشعب الصومالي شيخ آدم محمد نور،  مع نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة المكلف بمكتب الإغاثة في الصومال، آدم عبد المولى، تقرير عن زياراته لمدينتي حدر وبيدوا، حيث توجد أوضاع صعبة في المجتمع المحلي هناك.

 

جاء ذلك خلال لقائهما بالصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية ، حيث حث المبعوث الخاص للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة رئيس مجلس الشعب على التوجه إلى تلك المناطق لفعل شيء من أجل المتضررين من الجفاف.

 

وقال السفير آدم عبد المولى ، إن الوضع في أجزاء كثيرة من الصومال سيء، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز المساعدات الإنسانية واستدامتها لمنع حدوث مشاكل أخرى في المستقبل، مشجعا رئيس مجلس الشعب الصومالي، على اتخاذ خطوات مهمة ترمي إلى إيصال المساعدات الإنسانية والخدمات التنموية لصالح السكان المحليين في المناطق المحررة.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الإعلام الصومالي يطلع وزير الزراعة الليبي على الأوضاع العامة في الصومال


بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة ووزير الزراعة والثروة الحيوانية الليبي، المُكلف حسين القطراني، خلال استقباله في العاصمة طرابلس، وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية الصومالية داوود أويس 3 ملفات للتعاون المشترك بين ليبيا والصومال، مؤكد استعداد ليبيا التام في تعزيز العلاقات الثنائية مع الصومال.

 

وشملت الملفات الثلاثة بحسب ما نشرته منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، والترتيبات والإجراءات اللازمة لعودة مقر تجمع دول الساحل والصحراء إلى مقره الرسمي في العاصمة طرابلس، بالإضافة إلى مناقشة آلية مساعدة السلطات الليبية في تسهيل إجراءات ترحيل المهاجرين الصوماليين غير النظاميين إلى بلادهم.

وأوضحت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية، أن لقاء وزير الإعلام والثقافة والسياحة، داود أويس جامع مع القطراني الذي جرى أمس الثلاثاء، يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى ليبيا، مشيرة إلى أنه نقل للقطراني تحيات رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري.

 


وأضافت وكالة الأنباء الصومالية، أن وزير الإعلام والثقافة والسياحة قدم للقطراني خلال اللقاء «تقريرا موجزا عن مجمل الأوضاع العامة في البلاد لاسيما التقدم المحرز في المجال السياسي، وجهود مكافحة الإرهاب، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع دول العالم».

وأشارت، إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والعمل على إعادة المهاجرين الراغبين في العودة إلى ديارهم، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب الصومالي القائم بأعمال السفير لدى ليبيا عمر شيخ محمد، ومن الجانب الليبي القائم بأعمال سفير ليبيا لدى مقديشو المستشار يوسف الكيلاني.