رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقية يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداء على محامية

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بتشكيل لجنة تحقيقية للوصول إلى حقيقة وجود اعتداء على محامية في مديرية الإقامة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري أمر بتشكيل لجنة تحقيقية على خلفية ادعاء بوجود اعتداء على احدى المحاميات في مديرية الاقامة ، وعلى اثر ذلك اجرى الشمري اتصالا هاتفيا بنقيب المحامين السيدة احلام اللامي وبحث معها تداعيات الموضوع، مؤكدا ان وزارة الداخلية حريصة على حماية حقوق كل شرائح المجتمع العراقي والنقابات المهنية ودعم عملها مشددا على اهمية العلاقة بين الوزارة والمحامين كافة".

وأضاف، أن "اللجنة التحقيقية باشرت اعمالها بتفريغ كاميرات المراقبة والاستماع الى شهادة الشهود بغية الوصول الى الحقيقة المجردة التي تنتهجها وزارة الداخلية.

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 26 متهماً واستبدال 80% من المكلفين بتفتيش الصهاريج

أعلنت مديرية شرطة الطاقة التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 26 متهماً متورطا بعمليات تهريب للمشتقات النفطية، كاشفة كذلك عن استبدال 80% من المنتسبين المكلفين بتفتيش صهاريج المشتقات على الطرق الرئيسة بتهمة تسهيل مرور كميات كبيرة مهربة.

وقال مدير عام شرطة الطاقة اللواء ظافر نظمي: إن "المديرية نفذت في الواحد والعشرين يوماً الأخيرة سلسلة عمليات نوعية ضد أوكار تهريب المشتقات النفطية تم خلالها ضبط 6 منها تحتوي على 17 صهريجا واعتقال 26 متهما".


وأضاف، أن "المديرية تنفذ حالياً عمليات في البصرة ضد المتجاوزين على المحرمات النفطية"، مشيراً إلى أن "العمليات جميعها تتم بالتنسيق بين شرطة الطاقة ومديرية الاستخبارات الاتحادية وجهاز الأمن الوطني".


وتابع، أنه "تم في العمليات الأخيرة كذلك القبض على 18 متهماً من منتسبي الأجهزة الأمنية ما بين ضابط ومنتسب وما زال هنالك 14 آخرين فارين وصدرت بحقهم مذكرات قبض ويجري العمل على الوصول إليهم والقبض عليهم والتحقيق بالموضوع مشترك بين وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني".

وأشار إلى "وجود مركز تنسيق مع إقليم كردستان لمتابعة ملف تهريب المشتقات مقره في وزارة الداخلية ببغداد، ويتم فيها تبادل المعلومات وتم تنفيذ عمليات بالتنسيق بين الطرفين" لافتاً إلى أن "الصهاريج المستخدمة بالتهريب تتخذ طرقاً نيسمية هي شوارع غير مبلطة وهذا لا يمنع من تتبعها وملاحقتها وأيضاً هنالك صهاريج ينسق أصحابها مع عناصر فاسدة في الأجهزة الأمنية على الطرق الرئيسة".