رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يوجه ببدء عمل منافذ بيع السلع المُخفضة مطلع يناير المقبل

نشر
الأمصار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمتابعة موقف تفعيل المنافذ والشوادر التي توفر السلع بأسعار مُخفضة بالمحافظات، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري.

جانب من الاجتماع

وخلال الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء المصري بالبدء في فتح منافذ بيع السلع بأسعار منخفضة، وكذا معارض "أهلا رمضان" في مختلف المحافظات، وذلك اعتباراً من يناير المقبل، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأكد مدبولي، ضرورة التنسيق مع المحافظات؛ لتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ، على أن يتم مراعاة الانتشار الجغرافي في مختلف مناطق كل محافظة، لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجا.

كما شدد رئيس الوزراء المصري على تقديم كل الدعم الممكن للأجهزة المحلية في جهودها لزيادة عدد الشوادر هذا العام، بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية التي تعمل على إقامة منافذ ثابتة ومتحركة، مثل وزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

من جهة أخرى، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، على توفر مخزون آمن من كل السلع الأساسية، مُضيفا أنه سيجري العمل على زيادة المخزون خلال الفترة المقبلة، من خلال تسريع الإفراج عن السلع الأساسية والاستراتيجية الموجودة بالموانئ.

وخلال الاجتماع، ذكر وزير التنمية المحلية المصري، أن بعض المحافظات بدأت بالفعل في إقامة الشوادر والبيع للمواطنين، وجار التوسع في باقي المحافظات، حتى تكون جميع المنافذ جاهزة لتقديم خدماتها للمواطنين اعتبارا من مطلع يناير المقبل.

أخبار أخرى.. 

مصر والسعودية تبحثان التعاون لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية في كافة مجالات الصحة العامة، وعلى رأسها صناعة الأدوية والمستحضرات الحيوية لتوطين صناعة الدواء عربيًا لتحقيق الأمن الدوائي للشعوب العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع نظيره السعودي فهد الجلاجل، اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته للمملكة العربية السعودية، والتي تستمر لمدة يومين.

 

 

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى ضرورة مشاركة التجارب الصحية الناجحة للدولتين، ومنها تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومبادرة "حياة كريمة" والمبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» إلى جانب التجربة السعودية الناجحة في مجال التحول الرقمي للقطاع الصحي، وتجربة الشركة السعودية القابضة للصحة، والمجالات التي تتميز بها الشركة في تقديم الرعاية الصحية، مؤكدا ضرورة عقد مجموعات عمل تضم كوادر من الدولتين لتبادل الخبرات وتحقيق أكبر استفادة مشتركة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه عقب اجتماع الوزيرين، عُقدت مائدة مستديرة بين وزيري الصحة في البلدين، بحضور الوفد المصري المرافق للوزير، وممثلين عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، ووكالات «التأمين الصحي، والصحة العامة، والصحة الرقمية، والاستثمار».