رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. سلطنة عُمان تعزي بشهداء الأمن العام

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية في سلطنة عُمان، عن خالص تعازي السلطنة ومواساتها للمملكة باستشهاد عدد من رجال الأمن العام أثناء تأديتهم واجبهم المقدس في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، وعن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، تضامن السلطنة التام مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن وضمان الاستقرار في المملكة، ورفضها المطلق لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول ومكتسبات شعوبها ومقدراتها.

أخبار أخرى..

الأردن.. ضبط 200 ألف حبة مخدرة بحوزة مهرب أخفاها بين الصخور

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ فريقاً تحقيقياً من العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تابعوا لأشهر، معلومات عن أحد الأشخاص المشتبه بهم بقضايا التهريب والاتجار بالمواد المخدرة، وعن حيازته لكمية كبيرة من الحبوب المخدرة وإخفائها في منطقة صحراوية خالية من السكان.

وأكّد الناطق الإعلامي أنه وبعد جهود استخبارية وجمع العلومات والتأكد من المعلومات كافة، جرت مداهمة ذلك الشخص وإلقاء القبض عليه، وبدلالته جرى التوجه للمنطقة الصحراوية في إحدى مناطق البادية الشمالية التي أُخفيت فيها المواد المخدرة، وجرى ضبط 200 ألف حبة مخدرة أُخفيت بين الصخور هناك.

وعقد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباحثات في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على عمق علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع الأردن وفرنسا، والحرص على تعزيزها.

وثمن جلالة الملك في المباحثات الموسعة العلاقات الوطيدة والتاريخية بين الأردن وفرنسا، والتي هي مستمرة بالتوسع والتطور، مشيدا بدور فرنسا المهم والقيادي ودعمها للمملكة والمنطقة.

وثمن جلالته دعم الرئيس الفرنسي لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد يوم أمس بدورته الثانية، مشيرا إلى أنه كان ناجحا جدا، نظرا لكسر العديد من الحواجز بهدف التمكن من المضي إلى الأمام.

واعتبر جلالة الملك أن لفرنسا دورا مهما وحيويا بالنسبة لتاريخ المنطقة، وأضاف "لطالما جمعتنا علاقات متميزة مع فرنسا على الصعيد السياسي، وأيضا في المجال العسكري، نظرا للظروف التي تمر بها منطقتنا".