رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 21 ديسمبر الجاري

نشر
الأمصار

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، مرسومًا تشريعيًا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21 ديسمبر 2022.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية «سانا»، أن المرسوم يشمل العفو عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، وعن كامل العقوبة في جريمتي الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في المادتين 100 و101 من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950".

وأوضحت أن هذا العفو لا يشمل المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثة أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، وأربعة أشهر بالنسبة للفرار الخارجي. وبحسب المرسوم يستثنى من شمول العفو عدد من الجرائم المنصوص عليها في قانوني العقوبات والعقوبات العسكرية، والجرائم المنصوص عليها في عدد من المراسيم التشريعية والقوانين الأخرى".

أخبار أخرى..

سوريا.. قتيلان بضربة إسرائيلية قرب دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل شخصين يرجح أنهما يعملان مع حزب الله اللبناني، نتيجة ضربات إسرائيلية قرب مطار دمشق الدولي ومحيط دمشق.

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت فجر اليوم الثلاثاء، مستودع أسلحة ومواد لوجستية لحزب الله اللبناني، ضمن مزرعة تقع ما بين السيدة زينب والبجدلية، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وسط معلومات عن وجود العديد من القتلى في الموقع.

كما أشار إلى أن إسرائيل استهدفت بأربع ضربات على الأقل مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق ومزارع في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

بدورها، أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر اليوم، لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق، وأدت إلى إصابة عسكريين اثنين وبعض الخسائر المادية.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية، الثلاثاء، لهجمات صاروخية بمحيط العاصمة دمشق، أٌكدت أنها إسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن دوي انفجارات سمع في محيط دمشق، وبعيد ذلك أعلنت تصدي الدفاعات للهجمات.

وقال مصدر عسكري سوري في وقت لاحق، إن القوات الإسرائيلية ضربت بعدة رشقات جوية من الصواريخ شمال شرق بحيرة طبريا.

وأضاف، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية، أن "الهجوم استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، ولفت إلى أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت عددا منها"، وأشار إلى أن "العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح وبعض الخسائر المادية".