رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

9 قطاعات ترتفع بمؤشرات بورصة الكويت جماعياً في المستهل

نشر
الأمصار

ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء؛ بدعم نمو 9 قطاعات على رأسها التكنولوجيا.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع المؤشران السوق الأول والعام بـ0.28% لكل منهما، ونما " الرئيسي 50" بنسبة 0.39%، كما زاد السوق "الرئيسي" بـ0.30% عن مستوى أمس الثلاثاء.

بلغت قيمة التداول في البورصة في تلك الأثناء 2.94 مليون دينار، وزعت على 16.54 مليون سهم، بتنفيذ 793 صفقة.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 9 قطاعات على رأسها التكنولوجيا بـ 6.32%، فيما انخفض قطاع منافع وحيداً 0.54%، بينما استقر 3 قطاعات أخرى.

وجاء سهم "وثاق" على رأس الارتفاعات بواقع 15.83%، فيما تصدر " الديرة " التراجعات بـ 4.82%.

أخبار  أخرى..

الكويت: نسعى للانفتاح على العصر منذ مطلع القرن الـ20

أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي عبدالرحمن المطيري أن الكويت ومن مطلع القرن العشرين تسعى للترحيب بالجديد والانفتاح على العصر وساد فيها مجتمع مهتم بالتعليم ومحب للمعرفة.


وقال - في حفل إطلاق استراتيجية المجلس الوطني للخمس سنوات القادمة (2023-2028) بالمركز الأمريكي الثقافي مساء الثلاثاء- إن أحداثا ثقافية تراكمت في مراحل وأطوار الدولة وحفل اليوم يأتي لإطلاق استراتيجية المجلس القادمة وتم اختيار شهر ديسمبر تحديدا لإطلاقها لأنه شهد في أعوام ماضية افتتاح المدرسة المباركية وافتتاح متحف الكويت الوطني وتدشين مهرجان القرين وافتتاح مركز عبدالعزيز حسين وغيرها من أشكال عبرت عن جهود الدولة الجادة ومسيرة المجلس التي استكملها على مدى 50 عاما من مرسوم تشكيله".

صون التراث وإعادة استثماره


وأضاف أن حفل إطلاق الاستراتيجية يعكس حرص أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على صون التراث وإعادة استثماره بما يضمن استدامته للأجيال القادمة.


وأوضح أن الاستراتيجية التشاركية تقدم رؤية ورسالة محددة وأهدافا واضحة ومخرجات يمكن قياسها بمؤشرات وطنية ودولية، وعرض المطيري رسالة الاستراتيجية التي تنص على "السعي إلى أن يكون المجلس نافذة الكويت الثقافية على العالم وأن يتحول إلى دور الناظم والمساهم في تعزيز مكانة الخدمات والمنتجات الثقافية وأن يتشارك في تعظيم عوائد الاستثمار في مجالات الثقافة والفنون والآداب والآثار والمكتبات".