رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماسك يعلن تنحيه عن "تويتر" بشرط

نشر
الأمصار

أعلن إيلون ماسك، اعتزامه التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" بعد إيجاد بديل.

وكتب ماسك في تغريدة صباح الأربعاء، "سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم".

وفي وقت سابق، صوت أكثر من 10 ملايين شخص بـ"نعم" على تنحي إيلون ماسك عن رئاسة "تويتر".  

وكان الملياردير الأمريكي قد فاجأ متابعيه بعدما أطلق استطلاعاً للرأي حول تنحيه من منصبه كرئيس لمنصة "تويتر"، وتعرض المدير التنفيذي لشركة تسلا، والمالك الجديد لشركة "تويتر" إلى انتقادات منذ استحواذه على المنصة.

وأثار تعليق "تويتر" غير المسبوق لحسابات خمسة صحفيين على الأقل بسبب مزاعم بأنهم كشفوا مكان وجود إيلون ماسك مالك الموقع رد فعل سريعا من مسؤولين حكوميين وجماعات ناشطة ومؤسسات صحافية في جميع أنحاء العالم.

 

الأولوية للمكفوفين والمشلولين.. إيلون ماسك يزرع شريحته في أدمغة البشر

توقع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن تبدأ تجارب شركته "نيورالينك" لزرع شرائح في أدمغة البشر خلال 6 أشهر.

وقال ماسك: “إنه من المتوقع بدء التجارب على البشر باستخدام أداة لاسلكية تطورها شركته نيورالينك المتخصصة في صنع شرائح المخ”.

وأكد ماسك أن أحد أوائل التطبيقات المستهدفة هو استعادة البصر، بما يعني أن الأولوية ستكون للتجارب على المكفوفين.

كما تقوم الشركة بتطوير وصلات شريحة للمخ تقول إنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.

نيورالينك أجرت تجاربها على الحيوانات

وأجرت نيورالينك تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية لبدء التجارب على البشر.

شرائح في أدمغة البشر

وقال ماسك إن أول تطبيقين مستهدفين في التجارب على البشر باستخدام أداة نيورالينك سيكونا استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين عن ذلك، مضيفة "حتى لو لم يكن الشخص مبصرا أبدا، كأن يولد أعمى، نعتقد أننا ما زال باستطاعتنا إعادة البصر له".

قبل أكثر من عام عرضت شركة نيورالينك، تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.

شركة نيورالينك

شركة نيورالينك التي شارك في تأسيسها إيلون ماسك عام 2016، تعهدت بأن تقنية "الشرائح الإلكترونية" التي تعمل على زرعها في الأدمغة، ستمكّن المصابين بالشلل من استخدام الهاتف الذكي بعقولهم بشكل أسرع من أي شخص يستخدم أصابعه.