رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يجتمع مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتورعبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اليوم، في مدينة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مع جوزيف بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وخلال الاجتماع، تم بحث علاقات التعاون الثنائي التي تربط بين مملكة البحرين والاتحاد الاوروبي، وسبل تطوير مجالات التعاون على شتى الأصعدة، والارتقاء بها لمستويات أرحب في إطار آلية التعاون المشترك الموقعة بين وزارة الخارجية وهيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي.

أخبار أخرى..

وزير خارجية البحرين: أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة

أكد وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن بلاده تجدد التزامها بتحقيق الأمن والسلم العالمي.

وأضاف الزياني خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة: "نحرص علي تعزيز التعاون الدولي لدعم العراق"، مؤكدا أن "أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وأضاف: "نشكر جهود جلالة الملك عبد الله لتعزيز التعاون العربي المشترك".

وأشاد الزياني بآلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق وما تم عليه الاتفاق من مشاريع تدعم اقتصاد العراق.

وتمنى أن يسهم المؤتمر في الخروج بنتائج إيجابية تعزز التعاون والشراكة بما يعود بالخير والنماء على جمهورية العراق وشعبها.

وقال إن المؤتمر في نسخته الثانية يأتي في إطار دعم جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم للعمل العربي المشترك وتعزيز التضامن العربي.

وأكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال مشاركته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن الرياض تؤكد دعم أمن وسيادة العراق، وتقف جنبًا إلى جنب مع العراق لاستعادة مكانته والنهوض به.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان: "ندعم تفعيل الربط الكهربائي مع العراق، ونؤكد رفض أي اعتداء علي أراضيه.

وجدير بالذكر أنه، انطلقت في الأردن، الثلاثاء، أعمال مؤتمر "بغداد 2" بمشاركة عربية ودولية، في لقاء ينشد نزع فتيل الأزمات بالمنطقة عبر الحوار.

وبدأت اليوم في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية بعد اكتمال وصول وفود 12 دولة مشاركة في المؤتمر"، لافتة إلى أن رؤساء الوفود التقطوا صورة تذكارية قبيل بدء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.