رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الخارجية تحذر المصريين من السفر إلى عُمان للبحث عن عمل بموجب تأشيرات سياحية

نشر
الأمصار

في إطار حرص وزارة الخارجية المصرية على متابعة أوضاع المواطنين المصريين بالخارج، وقيام بعثاتنا في الخارج بالعمل على توفير المساعدة القنصلية والحماية القانونية لأبناء الوطن، فقد لوحظ في الآونة الأخيرة، قيام بعض الشركات والكيانات غير المسئولة باستغلال رغبة بعض المواطنين الراغبين في العمل في سلطنة عُمان، فى تيسير عملية سفرهم بواسطة تأشيرات سياحية، بغرض العمل دون الحصول على عقد عمل موثّق.

وتَهيبُ وزارة الخارجية بجميع المواطنين المصريين ضرورة مراعاة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالسفر والعمل بالسلطنة، وكذا عدم التعامل مع مثل هذه الكيانات مما يعرضهم لعمليات النصب والاحتيال، وذلك حرصاً على سلامتهم وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية والقبض عليهم فضلاً عمّا يرتبه ذلك من قيام سلطات العمانية بترحيلهم وعدم السماح لهم بالعودة مُستقبلاً.

 وزارة الخارجية المصرية

أخبار أخرى..

وزير خارجية عمان: نسعي لحوار بناء يحقق الاستقرار الإقليمي

أكد وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، خلال مشاركته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أهمية هذا الاجتماع للحوار بشأن تحديات  التي تواجهها المنطقة.

وأضاف،أن عمان تسعى لحوار بناء يحقق الاستقرار الإقليمي.

ودعا إلى الوصول لأرضية مشتركة إقليمية ودولية لتحقيق التنمية بالعراق.

كما هنأ وزير خارجية سلطنة عمان، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي علي نجاح "مؤتمر المناخ COP 27" بشرم الشيخ.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب العراقي خلال كلمته في قمة بغداد المنعقدة في الأردن.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تعهدًا بدعم الجهود الوطنية للعراق في سبيل تحقيق أمنه واستقراره واستعادة مكانته التاريخية.

أضاف، خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن اجتماع اليوم، يأتي في ظل تحسن الأوضاع في العراق، متقدمًا بالتهنئة لرئيس الوزراء العراقي، والشعب العراقي العزيز على استكمال مراحل الاستحقاق الدستوري والانطلاق نحو المستقبل.

وأكد أن قمة اليوم تحمل دلالة سياسية مهمة، على مواصلة توفير كل سبل الدعم للعراق الشقيق، والانتقال لمرحلة جديدة من الشراكة بتعزيز العمل والتعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، ويمثل الاجتماع فرصة لتبادل وجهات النظر، والتنسيق والتعاون بين بلادنا والعراق، دعما لمسيرته نحو الاستقرار.

وأشار إلى أن العراق واجه انعكاسات بالغة السلبية وانتشار الإرهاب والفكر المتطرف، ولم يخلُ ذلك من تدخلات خارجية، وامتدت آثاره لكل شعوب المنطقة، وتثمن مصر، الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التي تكبدها الشعب العراقي في مواجهة كل هذه التحديات، وما حققته الدولة العراقية من إنجازات سمحت باستعادة دور الدولة والقضاء على الإرهاب.