رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف: مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة سيؤكد على دور العراق الفاعل

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية  العراقية أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة سيؤكد على دور العراق الفاعل ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال الصحاف: إن"مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية في عمّان، سيشهد المزيد من برامجيات دعم الاقتصاد الوطني والتكريس لمعدلات انفتاح السياسة الخارجية، في إطار شراكات العراق المتعددة التي تقوم على تنويع البوابات الاقتصادية".

وأضاف أن "المؤتمر سيؤكد دور العراق الفاعل والمُبادر".

بدوره ذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان أن "الوفد الحكومي برئاسة السوداني سيبحث في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون العلاقات الثنائية مع زعماء الدول المشاركة، وآليات التعاون والشراكة في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية".

وغادر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بغداد متوجها إلى العاصمة الأردنية عمّان، على رأس وفد حكومي رفيع، للمشاركة في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة الراهنة، وتحقيق التكامل مع دول المنطقة في الجانب الخدماتي والشراكة الاقتصادية، بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار متعلقة..

الخارجية العراقية تكشف تفاصيل مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في الأردن

كشفت وزارة الخارجية العراقية، عن تفاصيل مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بدورته الثانية الذي سينعقد غدا في الأردن.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، أن "المملكة الأردنية الهاشمية ستستضيف مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية في العشرين من شهر كانون الأول لعام 2022 في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات/البحر الميت".

وأضاف، أن "المؤتمر سينعقد للتأكيد على دعم الدول المشاركة للعراق في عدة ملفات منها سيادة العراق وأمنه واستقراره، ودعم العملية السياسية، والمسيرة الاقتصادية والتنموية وإعادة الإعمار، وبما يلبي طموحات الشعب العراقي"، مبينا أن "أهداف القمّة هي أن المؤتمر سيبحث سبل دعم العراق والجهود التي يقوم بها من اجل تعزيز أمنه وسيادته وضمان استقراره، وتحقيق التنمية والرخاء لشعبه".

وتابع، "فضلا عن تطوير آليات التعاون الإقليمية مع العراق في عدد من المجالات التي تشمل مكافحة الإرهاب والأمن الغذائي والأمن المائي والطاقة وغيرها من المجالات التي تسهم في دعمه، بالاضافة إلى بحث آليات التعاون الإقليمية التي تحقق التكامل والأمن والاستقرارفي المنطقة".