رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الخليجي" يدين هجومًا إرهابيًا استهدف قوات أمنية بالعراق

نشر
الأمصار

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن العراقية شمالي العراق؛ مما أدى إلى مقتل عدد من أفراد القوات الأمنية وإصابة آخرين.

وشدد الأمين العام - وفقا لوكالة الأنباء السعودية /واس/ - على موقف مجلس التعاون الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والتي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، مقدماً خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق الشقيق، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

"التعاون الخليجي" يؤكد تضامنه مع الأردن في مواجهة الإرهاب

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، تضامن ووقوف دول المجلس مع الأردن في مواجهة كل ما يُهدد أمنه واستقراره .
وشدد الحجرف - حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) - على موقف دول مجلس التعاون الثابت في إدانة جميع أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومسبباته، ودعمهم لما تتخذه الأردن إجراءات وتدابير أمنية لصون أمنها وسلامة جميع المواطنين والمقيمين، داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية .

وأعرب الحجرف عن خالص تعازيه ومواساته إلى الأردن ملكًا وحكومة وشعبًا في مقتل ثلاثة من رجال الشرطة أثناء المداهمة الأمنية، وعن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

"التعاون الخليجي" يؤكد دعمه لجهود تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأحد، دعم المجلس لكافة جهود تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن وتحقيق التنمية لشعبه.

جاء ذلك خلال لقاء الحجرف مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء الإيرلندي مايكل بيري، حيث بحثا آخر تطورات التحركات السياسية الخاصة بجهود إحلال السلام في اليمن من خلال الحل السلمي والسياسي، وجهود البعثة الهادفة إلى إحراز تقدم فعال في تنفيذ اتفاق الحُديدة.

وأكد الحجرف الدور الفعال للبعثة في دعم الحوار بين الأطراف اليمنية والسعي لإيجاد طرق للوصول إلى تنفيذ كامل لاتفاق الحديدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في هذا الشأن، مثمنا دور البعثة الساعي لتخفيف حدة التوترات والوصول لحلول سياسية لخفض التصعيد والتحديات لتحقيق السلم والأمن في اليمن.
وفي السياق، التقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بسفير سويسرا لدى المملكة أندريه شالر، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات بين المجلس وسويسرا، كونها تمثل محطة نوعية في المجالات المتنامية كافة وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار الدكتور الحجرف إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون الخليجية السويسرية بما يخدم المصالح المشتركة.