رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن تدريبات بحرية مشتركة مع الصين الأربعاء

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا والصين ستجريان تدريباتهما البحرية المشتركة للتعاون البحري في بحر الصين الشرقي بدءا من يوم 21 حتى 27 ديسمبر الجاري.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، الاثنين أن مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي بقيادة طراد صواريخ فارياج توجهت إلى البحر من فلاديفوستوك للمشاركة في التدريبات البحرية المشتركة للتعاون البحري مع الصين، موضحة أن "المرحلة النشطة من التدريبات ستشمل إطلاق صواريخ ومدفعية مشتركة على أهداف جوية وإطلاق مدفعي على أهداف بحرية وتدريبا على إجراءات مشتركة مضادة للغواصات تشمل الاستخدام العملي للأسلحة".



وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى إن الهدف الرئيسي للتدريبات هو "تعزيز التعاون البحري بين روسيا والصين، مع الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، لافتة إلى أن البحرية الروسية ستشارك في التدريبات بطراد صواريخ فارياج وسفينة أسطول المحيط الهادئ، إضافة إلى فرقاطة مارشال شابوشنيكوف وطرادي ألدار تسيدينجابوف وسوفرشيني.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "بحرية الجيش الصيني سترسل مدمرتين وسفينتين دوريتين وسفينة إمداد متكاملة وغواصة تعمل بالديزل للمشاركة في التدريبات"، مشيرة إلى أن التدريبات ستشمل أيضا طائرات بحرية وطائرات هليكوبتر من أسطول المحيط الهادئ وبحرية جيش الصين.
 

روسيا: العملية العسكرية بأوكرانيا جاءت ردًا على محاولات عزل موسكو

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العملية العسكرية بأوكرانيا جاءت نتيجة نهج الغرب الساعي لعزل روسيا وإقصائها عن دورها بالشئون الدولية، لاعبًا مستقلا وقويًًا يتعاظم تأثيره.

وأضاف لافروف فى تصريحات له اليوم الإثنين: "هذه العملية كانت نتيجة حتمية لسعي الغرب المستمر لسنوات طويلة لتحويل أوكرانيا لدولة معادية لروسيا، وإقصاء روسيا عن دورها في الشئون الدولية كلاعب مستقل وقوي يتعاظم تأثيره"، وفقا لما نقلته قناة "روسيا اليوم".

 

وأكد وزير الخارجية الروسي، أن محاولات عزل روسيا وأهداف الغربيين لن تتحقق، متابعًا: "سننطلق من ذلك في صياغة نهج سياستنا الخارجية، معتمدين على الشركاء الذين أثبتوا أنهم يمتلكون القدرة على التفاوض، ويلتزمون بكلمتهم".

أوكرانيا تتهم روسيا بتلقي شحنة جديدة من طائرات إيرانية دون طيار


وقال مسئول استخباراتي أوكراني كبير، إن روسيا تلقت شحنة جديدة من طائرات شاهد -136 كاميكازي إيرانية الصنع من إيران.

وفقًا للمتحدث باسم المخابرات الدفاعية الأوكرانية (GUR) ، أندري يوسوف، فإن الشحنة الجديدة أصغر من الشحنة السابقة في وقت ما في الصيف والتي يُقدر أنها تضمنت ما لا يقل عن 400 طائرة بدون طيار.