رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب شباب العراق يخسر أمام أمانة بغداد بثنائية وديًا

نشر
الأمصار

خسر منتخب شباب العراق أمام أمانة بغداد (0-2)، في مباراة ودية اليوم الاثنين، ضمن تحضيرات أسود الرافدين لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً التي ستقام في أوزبكستان مطلع مارس/ آذار المقبل.

وسجل هدفي أمانة بغداد في شباك منتخب شباب العراق، زغبجي كريس ومحمد أحمد.

وتعد هذه المباراة الودية، التي أقيمت في ملعب أمانة بغداد، ضمن التجمع الداخلي المقام حاليا لمنتخب شباب العراق تحت قيادة مديره الفني عماد محمد.

وستقتصر تدريبات المنتخب العراقي الشاب بالعاصمة بغداد، بعد إلغاء المباراة الودية مع المنتخب الأردني.

وسيبدأ منتخب شباب العراق التحضيرات المكثفة بعد نهاية الجولة 12 من الدوري العراقي الممتاز، منتصف الأسبوع المقبل، ثم يتوجه مطلع الشهر المقبل لمدينة أنطاليا التركية، لإقامة التجمع الثالث الذي تتخلله مباريات ودية مع منتخبي المجر وتركيا.

يذكر أن منتخب العراق للشباب سيلعب بالمجموعة الأولى في كأس آسيا إلى جانب منتخبات البلد المستضيف أوزبكستان وإندونيسيا وسوريا.

في سياق متصل، وجه الجهازان الفني والإداري لمنتخب شباب العراق، بقيادة عماد محمد والمدير الإداري نديم كريم، شكرهما إلى وزارة التعليم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي، ووكيل وزير التعليم الدكتور علي حميد ورئيس جامعة بغداد الدكتور منير حميد وإدارة نادي الطلبة، بعد مساهمتهم في حل الإشكال الذي حصل قبل عدة أيام بين إدارة منتخب الشباب وإدارة جامعة بغداد. 

جاء ذلك بعد لقاء وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي، اليوم الأحد في مقر الوزارة، المدير الإداري لمنتخب الشباب نديم كريم. 

وقد قام كريم بشرح الإشكال الذي حصل، كما بين وجهة نظر الجهاز الفني إلى الوزير بخصوص تدريبات المنتخب. 

وأكد وزير التعليم العبودي: “إن منتخب الشباب وبقية المنتخبات العراقية تحظى بمتابعة ودعم الحكومة العراقية، وكذلك الدعم الذي تقدمه وزارة التعليم للجانب الرياضي، لما له من أهمية مجتمعية كبيرة”. 

وبين "العبودي" ضرورة تذليل جميع الصعوبات، وتقديم الدعم لمنتخب شباب العراق في المرحلة المقبلة لتمثيل العراق خير تمثيل في الاستحقاق الآسيوي المرتقب، متمنيًا للجهازين الفني والإداري واللاعبين النجاح وتحقيق نتيجة تفرح الشعب العراقي.