رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يستقبل وزيرة الدفاع الكندية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل ملك الأردن الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الاثنين، وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند.

وتناول اللقاء الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بينهما، بالإضافة إلى مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وبخصوص القضية الفلسطينية، جدد الملك التأكيد على أهمية العمل بشكل فاعل لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، محذرا، في السياق ذاته، من مخاطر اشتعال الأوضاع وتبعات ذلك على أمن المنطقة.

كما أكد جلالته أهمية التعاون بين الأردن وكندا لدعم العراق، وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، ومكافحة الإرهاب ضمن نهج شمولي.

من جهتها، تطرقت وزيرة الدفاع الكندية إلى عدد من القضايا الإقليمية والأمنية، مؤكدة أهمية استقرار المنطقة بالنسبة لكندا، ومشددة على الجهود المبذولة لمكافحة تجارة المخدرات عبر الحدود.
وأكدت الوزيرة أهمية دعم وتعزيز دور المرأة في الأجهزة الأمنية.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، والسفير الكندي في عمان طارق علي خان.

أخبار أخرى..

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتم التأكيد، خلال الاتصال، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة.

وتناول الاتصال عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

قدم الملك الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والأمير الحسن بن طلال، الجمعة، العزاء في العقيد عبد الرزاق الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، الذي قُتل برصاصة في الرأس أمس خلال احتجاجات بالمدينة.

وشدد ملك الأردن، خلال تقديمه العزاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية، على أنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يرفع السلاح في وجه الدولة ويتعدى على الممتلكات العامة وحقوق المواطنين، مؤكدا أن الاعتداءات وأعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن ولن نسمح بذلك.

وعبّر ملك الأردن، خلال زيارته لبيت العزاء في ديوان الدلابيح بمنطقة الكفير في جرش، عن تعازيه الحارة لذوي الشهيد، قائلا: "هذا ابني وابن كل الأردنيين، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال المجرم عقابه أمام العدالة على جريمته النكراء".

وشدد على "أننا لن نقبل التطاول أو الاعتداء على نشامى أجهزتنا الأمنية الساهرين على أمن الوطن والمواطنين"، مشيرا إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون، وحقهم في التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية ضمن القانون، مؤكدا أن مؤسسات الدولة ستتخذ كل الإجراءات لمحاسبة الخارجين عن القانون.