رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتضامن مع ماليزيا في ضحايا الانهيار الأرضي

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات عن تضامنها مع ماليزيا في ضحايا الانهيار الأرضي الذي حدث في ولاية سيلانجور، وتسبب في مقتل وإصابة عشرات الأشخاص، وفي إحداث أضرار جسيمة.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الماليزية والشعب الماليزي وإلى أهالي وذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين" .

وفي سياق أخر،تستضيف دولة الإمارات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، في عام 2024، بحسب بيان رسمي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في تغريدة له اليوم الإثنين، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تقع دولة الإمارات في قلب خريطة التجارة الدولية وتمثل جسراً بين أركان العالم.. ونواصل تعزيز هذه المكانة عبر شراكات مستدامة، وفي عام 2024 نستضيف المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، وسنعمل إلى جانب 164 دولة على إطلاق حقبة جديدة من حرية التجارة لخير الإنسانية".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "164 دولة في منظمة التجارة العالمية ستعقد محادثات تطوير التجارة العالمية في بداية عام 2024 في دولة الإمارات.. نرحب بالدول المشاركة، ونرحب بمنظمة التجارة العالمية.. وندعم كل التحركات الدولية التي تضمن التدفق الحر للسلع والخدمات بين مختلف دول العالم وتحمي مستقبل التجارة العالمية".

 

وكانت منظمة التجارة العالمية قد أكدت، في بيان عبر تويتر اليوم الإثنين، أن المؤتمر الوزاري المقبل للمنظمة سينعقد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة في فبراير/شباط 2024.

ويلتقي وزراء التجارة من 164 دولة أعضاء بالمنظمة كل عدة سنوات في مؤتمر وزاري ويسعون إلى الاتفاق على قواعد تجارية عالمية جديدة.

اقرأ أيضًا..

الإمارات تطالب بدعم غذاء الدول النامية خلال اجتماع إطاري لمجموعة العشرين

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الأول لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، الذي عقد للمرة الأولى برئاسة الهند.

ويعقد الاجتماع الأول لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، في مدينة بنغالور أمس واليوم.

وناقش الاجتماع جدول أعمال مجموعة عمل الإطار للعام 2023 الذي يتمحور حول أهم القضايا الاقتصادية العالمية والآثار الناجمة عن ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة والتحول المناخي بالإضافة إلى أهداف المجموعة المتعلقة بتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.