رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يعتمد الموازنة العامة للسنة المالية 2023

نشر
الأمصار

أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، القانون رقم 10 لسنة 2022، باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023.

وقضى القانون بتنفيذه، والعمل به اعتبارا من أول يناير 2023 وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

وترتكز مشروع الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة على عدة محاور منها اعتماد مبدأ التخطيط متوسط المدى للموازنة، ومواصلة العمل على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

يُشار إلى أن مجلس الشورى القطري، أقر في جلسته المنعقد 28 نوفمبر الماضي، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023، ووافق على مشروع قانون باعتمادها.

اقرأ أيضًا..

أبو الغيط يهنيء قطر على تنظيمها لمونديال 2022

وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التهنئة لدولة قطر على تنظيمها لمونديال 2022.

وقال أبو الغيط - في تغريدة له على "تويتر" - "أما وقد اختتمت بطولة المونديال بهذا الشكل البديع فإنني أهنيء دولة قطر قيادةً وشعباً على تنظيمها الرائع لتلك البطولة الناجحة وإسكات كل الأصوات التي حاولت دون جدوى النيل من هذا الإنجاز التاريخي.. مبروك لقطر.. نعم العرب قادرون".

بدوره هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دولة قطر، بعد نجاحها في تنظيم مونديال كأس العالم، قائلًا: من أوكرانيا لكل عشاق كرة القدم والحياة والسلام، أهنئ الكوكب كله على نهائي كأس العالم، سنشهد اليوم انتصارًا مشتركًا- الاحتفال بالروح البشرية.

وأضاف في كلمة له، لقد أثبت كأس العالم هذا مرارًا وتكرارًا أن البلدان والجنسيات المختلفة يمكنها تحديد من هو الأقوى في اللعب النظيف، وليس في اللعب بالنار، وفي الملعب الأخضر وليس في ساحة المعركة هذا هو حلم الكثير من الناس، وعندما يتنافس اللاعبون يجعلون الجميع يستمتعون بالسلام، ويرغب كل أب في اصطحاب ابنه إلى مباراة كرة قدم. في جميع أنحاء العالم. وكل أم ترغب في عودة ابنها من الحرب، أينما كان، أوكرانيا تسعى جاهدة من أجل السلام أكثر من أي شيء آخر.

وتابع: قدمنا ​​للعالم صيغة السلام، لأنه لا يوجد أبطال في الحرب، لا يمكن أن يكون هناك تعادل، لذلك، أعلن عن مبادرة عقد قمة عالمية لصيغة السلام هذا الشتاء، والقمة لتوحيد كل دول العالم حول قضية السلام العالمي، وأضاف: أصبحت مدرجات الملاعب فارغة بعد المباراة، وبعد الحرب تبقى المدن فارغة. لهذا السبب يجب أن تفشل الحروب، والسلام هو أن يصبح البطل، كما هو الحال هنا- في قطر الآن! كأس العالم، ولكن ليس الحرب العالمية. إنه ممكن!

 

وأردف: ادعموا أوكرانيا وجهودنا لاستعادة السلام، وانضم إلى قمة صيغة السلام العالمية وكن بطل السلام، دعونا نشهد المباراة النهائية معًا، ونهاية الحرب. ويوم سعيد لقطر.