رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحف عالمية: ميسي الآن بين أعظم ثلاثي في التاريخ مع بيليه ومارادونا

نشر
الأمصار

وصفت وكالة أسوشيتدبرس احتفال البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بفوز منتخب بلاده بكأس العالم بعد تغلبه على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح في نهائي مثير، قائلة "مشهد رمزي وضع ميسي أخيرا في قائمة أعظم لا عبى الكرة"

وقالت الوكالة إن مسيرة ميسي التي لا تتكرر كثيرا أصبحت مكتملة بحصده لقب كأس العالم، وفازت الأرجنتين بثالث ألقابها بعد نهائي هو الأكثر جموحا في تاريخ البطولة المستمر منذ 92 عام. وقال ميسي بعد المباراة إنه من الجنون أن يصبح الأمر حقيقة بهذه الطريقة، لقد سعيت لهذا بقوة، وكنت أعلم ان لله سيمنحنى تلك الهدية، كان لدى شعور بأن هذه البطولة هي المنشودة.

ورغم أن النجم الفرنسي كيليان مبابى قد فعل كل ما يمكنه من أجل محاكاة الأسطورة البرازيلي بيليه بان يكون البطل فى أول مشاركتين له فى كأس العالم، وأحرز أول هاتريك في النهائي منذ عام 1966، إلا أن هذا لم يكن كافيا.

والآن لا جدال، فقد انضم ميسي إلى بيليه، بطل العالم ثلاث مرات، وإلى ديجيو مارادونا  فى نادى أعظم لا عبى الكرة على مر العصور.

وطالما كان هناك نقاشا حول من الأفضل، وربما سيستمر هذا النقاش إلى الأبد لأنه لا يوجد إجابة قاطعة. وقد قدم ميسي حجة قوية بفوزه بلقب كأس العالم، وتخطى بكل تأكيد البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في عصره.

وتابعت الوكالة أن ميسي لعب بروح ماردونا ومزجه مهاراته المبهرة بقوة نادرا كا ظهرت، وقاد الأرجنتين على اللقب ليصبح أول رجل فى نسخة واحدة من كأس العالم يحرز في كل أدوار البطولة.

نهائي كأس العالم

احتفل ملايين الأرجنتينيين بلقب كأس العالم 2022 في الشوارع، بعدما نجح ليونيل ميسي في قيادة الفريق للفوز به للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على فرنسا (4/2) بضربات الترجيح، اليوم الأحد على ملعب لوسيل.

وأظهرت لقطات تليفزيونية وصور، تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارع التاسع من يوليو، وهو من الشوارع الرئيسية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فارغا، فيما تجمع الآلاف حول المسلة للاحتفال باللقب.

وتوقفت حركة المرور في المنطقة وخدمات الحافلات، وأغلقت معظم المحلات أبوابها مبكرا.

وجاء اللقب الأول للأرجنتين في كأس العالم منذ عام 1986، لينشر البهجة في كل أركان البلد العاشق لكرة القدم، الذي يعاني من أزمة اقتصادية شديدة وارتفاع في التضخم.