رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة السعودي يقترب من التجديد لنجم منتخب مصر

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي اتحاد جدة قرر تأجيل فتح ملف تجديد عقود اللاعبين الأجانب في الفريق إلى وقت آخر، بسبب انتهاء عقود 6 منهم دفعة واحدة بنهاية الموسم الجاري.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الإدارة الاتحادية، برئاسة أنمار الحائلي، ستعتمد على التقرير الفني الذى يقدَّمه البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق، وستفتح خط المفاوضات مع اللاعبين الذين يرغب النادي في الإبقاء عليهم الموسم المقبل. 

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة تحدَّثت مع أغلب اللاعبين الأجانب، ووافقوا على مسألة التأجيل، فيما اتَّفقت مع المصرى أحمد حجازي، فى وقت سابق، على المدة والقيمة المالية من أجل تمديد عقده. 

كما يمتلك النادي بند أفضلية التمديد فى عقد البرازيلي إيجور كورونادو، الذي ينتهي في مارس المقبل. 

وتنتهي عقود أجانب الاتحاد، وهم البرازيليون مارسيلو جروهي، وإيجور كورونادو، وبرونو هنريكي، والمصري أحمد حجازي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرتغالي هيلدر كوستا، بنهاية الموسم الجاري.

تاجيل كلاسيكو السعودية

كانت كشفت تقارير صحفية عن رغبة  لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والتى من المفترض أن تصدر خلال الـ 48 ساعة المقبلة قرارًا بتأجيل مباراة الشباب واتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه احمد حجازي وطارق حامد، فى قمة الجولة التاسعة من الدوري التي من المقرَّر أن تجرى الخميس المقبل في الرياض، بعد تأهل منتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، إذ يشارك فى صفوف “أسود الأطلس” عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة السعودي.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن محمد السليم، رئيس اللجنة، أعلن تلقيه خطابًا من ناديي الشباب والاتحاد، أبديا فيه رغبتهما بتأجيل المواجهة، وسيتمُّ دراسة الطلب من قِبل اللجنة قبل الموافقة عليه وتحديد موعد جديد لإجرائها.

وكانت لجنة مسابقات البطولة أصدرت 10 نوفمبر الجاري، تكملة جدول الدورين الأول والثاني حتى الجولة الـ 18 من الدوري وحدَّدت الثلاثاء 14 فبراير 2023 موعدًا للعب المباريات المؤجَّلة من الجولة الـ 16 للفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا، في حال تأهلها إلى الدور نصف النهائي، على أن يتمَّ تأجيل مواجهتَي الفريق المتأهل إلى نهائي البطولة في الجولتين الـ 17 والـ 18 إلى المواعيد المحدَّدة في الروزنامة، في حين سيتم الإعلان عن باقي مباريات الجدول من الجولة الـ 19 حتى الـ 30 بعد الانتهاء من منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

الشباب يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة  وأشارت التقارير، إلى أن الأمانة العامة لاتحاد القدم لم تتلقَ أي طلب لجلب حكام أجانب لديربي الهلال والنصر.