رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار في العراق الإثنين 19 ديسمبر

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، يوم الاثنين، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وفي اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن بورصتيّ الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد، سجلتا صباح اليوم سعر صرف بلغ 151850 ديناراً عراقياً مقابل 100 دولار أمريكي، فيما كانت الاسعار ليوم امس الاحد 151300 دينار مقابل 100 دولار.

وأشارت إلى أن اسعار البيع والشراء ارتفعت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع  152250 دينارا عراقيا لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 151250 دينارا عراقيا لكل 100 دولار امريكي.

وفي أربيل عاصمة اقليم كوردستان، فإن اسعار الدولار في البورصة سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر الدولار البيع 151750 ديناراً لكل 100 دولار امريكي، وبلغ سعر الشراء 151650 ديناراً لكل 100 دولار امريكي.

 

أخبار أخرى..

الطقس في العراق.. أمطار وانخفاض بالحرارة خلال الأسبوع الحالي

الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، حالة طقس العراق خلال الايام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

تشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي الى استمرار الأجواء المُستقرة خلال الأيام القادمة ودرجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في مناطق مُتفرقة من الدولة ولاسيما الغربية منها، إلا أن الطقس يتحول الى بارد نسبياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، في حين يكون لطيفاً في بقية المناطق.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

ويكون الطقس خلال ساعات الليل بارداً في كافة مناطق البلاد، بل ويُصبح شديد البرودة فوق القمم الشاهقة والمناطق الغربية مع احتمالية تشكل الصقيع في بعض المناطق، تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية مع برودة سطح الأرض وصفاء الأجواء وهدوء الرياح.

بحيث تكون الظروف الجوية مُهيأة لتشكل الضباب في مناطق مُختلفة من البلاد ولاسيما الغربية وأحياناً الوسطى ويشمل بمافي ذلك العاصمة بغداد والطرقات النافذة والمعابر الحدودية، مما يؤدي لحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية.

ويُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب احتمالية تأثر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من يوم الاربعاء بحيث تتكاثر السُحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق تكون رعدية أحياناً وسنقوم بابقائكم على كل ماهو جديد الأيام القادمة.