رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والكويت يبحثان التعاون في ضبط الحدود

نشر
الأمصار

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع وفد كويتي ، التعاون المشترك في مكافحة المخدرات وضبط الحدود المشتركة وأهمية تبادل المعلومات بما يحقق أمن البلدين الجارين واستقرارهما.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - إن الشمري التقى مع وفد اللجنة الدائمة العراقية - الكويتية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء مجيل فهد الرشيدي ، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وأشار الشمري - وفقا للبيان - إلى أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بضرورة تمتين العلاقات بين العراق ودول الجوار والمنطقة، مؤكدا أن دولة الكويت من الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه، أشاد الوفد بجهود الأجهزة الأمنية العراقية ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابية، مؤكدين أن هذا الانتصار يجب أن يدرس وتؤخذ منه العبر لمطاردة العصابات الإرهابية.
 

المندلاوي يدعو إلى تفعيل عمل اللجان المشتركة بين العراق والكويت

ودعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الخميس، إلى تفعيل عمل اللجان المشتركة بين العراق والكويت.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل اليوم، السفير الكويتي لدى العراق طـارق الفـرج؛ لتعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ودعا المندلاوي وفقاً للبيان، إلى "ضرورة تفعيل عمل اللجان المشتركة بين البلدين؛ لايجاد الحلول المناسبة لبعض الملفات العالقة"، مشيراً الى "تنشيط عمل لجنة الصداقة النيابية العراقية – الكويتية، والتأكيد على استمرار التعاون والتنسيق المتبادل في مختلف الصعد".

وأكد "حرص العراق على بناء افضل العلاقات مع دول الجوار، ولا سيما الشقيقة منها، واعتماد مبدأ الشراكة والتعاون والاحترام المتبادل، وبما يحقق المصالح المشتركة".

أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الأربعاء، دعم مجلس النواب للقرارات الشجاعة في كافة المؤسسات الرقابية لردع الفاسدين، فيما اشار الى ان خطر الفاسدين بات يهدد جميع مفاصل ومؤسسات الدولة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبال بمكتبه اليوم، رئيس هيأة النزاهة الاتحادية حيدر حنون"، مبينا انه "تم بحث عدد من الأمور ومنها، متابعة قضية سرقة القرن، والتأكيد على ضرورة تعزيز ثقة المواطن بالمؤسسات الرقابية، وإيقاف هدر الأموال العامة, وتشديد العقوبات على المفسدين، والتنسيق مع مجلس النواب بما يُسهم في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام".

وأكّد المندلاوي أن "خطر الفاسدين بات يهدد جميع مفاصل ومؤسسات الدولة"، مشيرا الى ان "مجلس النواب داعم وبقوة للقرارات الشجاعة الصادرة من كافة المؤسسات والجهات الرقابية لردع الفاسدين؛ من أجل حفظ المال العام وإحداث تنمية مستدامة حقيقية وتقديم الخدمات للشعب".

ودعا إلى "استثمار الطاقات المخلصة والوطنية في هيأة النزاهة لمجابهة الفاسدين، واعتماد الشفافية في إدارة الملفات المهمة، وإشراك المواطنين في هذه المعركة؛ لتنمية ثقافة مجتمعية وإدارية تقدّر الاستقامة والنزاهة".

أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، السبت، أن الاحتفاء وحده لا يكفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وقال المندلاوي في تغريدة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" الاحتفاء وحده لا يكفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة،بل لا بد من أن يكون هناك إجراءات أخرى تجعل هذا التكريم مفيداً". 

وأضاف، أن"  المسؤولية تحتم علينا أن تكون المرحلة المقبلة مختلفة تماماً من ناحية الاهتمام والرعاية".