رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسعود أوزيل يبرر خسارة فرنسا لغياب بنزيما

نشر
كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشف الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل، سبب خسارة منتخب فرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين، على ملعب ستاد لوسيل.

وكتب أوزيل، عبر حسابه الشخصي على تويتر، "غاب بنزيما.. فغاب الاحتفال".

وكان بنزيما قد غادر معسكر منتخب فرنسا بالدوحة، قبل انطلاق المونديال بعد تعرضه لإصابة، فيما ذكرت تقارير أن خلافات بينه وبين ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، كانت سبب استبعاده عن قائمة الديوك.

وهنأ أوزيل المنتخب الأرجنتين، الذي انتظر 36 عاما ليفوز باللقب الثالث من كأس العالم، والأول لميسي.
وتوج المنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، بلقب مونديال 2022، بعد الفوز على فرنسا (4-2) بركلات الترجيح، بعد أنتهت المباراة في الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل (3-3).

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، اليوم الأحد، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخها.

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب، بانتصاره على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وسجل ميسي هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

ونجح "البرغوث" في زيارة الشباك، في كل أدوار نسخة 2022.

وأحرز ميسي خلال مرحلة المجموعات في شباك السعودية والمكسيك، ثم سجل في ثمن النهائي أمام أستراليا، وفي ربع النهائي ضد هولندا، قبل أن يهز شباك كرواتيا في نصف النهائي.

أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فأشارت إلى أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم، منذ مونديال 1966 على الأقل، يساهم في 22 هدفا على مدار مسيرته في البطولة (سجل 14 وصنع 8).

وسجل البرغوث اليوم أول هدفين في نهائي كأس العالم، بعدما فشل في هز شباك ألمانيا، خلال المباراة الختامية لنسخة 2014.

وأحرز ميسي 4 أهداف في النسخة الحالية من ضربات جزاء، وأضاع أخرى أمام هولندا.