رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا: أدعو وزراء حكومة الدبيبة لاتخاذ موقف وطني وترك مناصبهم

نشر
الأمصار

دعا رئيس الحكومة المنتخبة من البرلمان الليبي فتحي باشاغا، اليوم الأحد، وزراء حكومة الدبيبة لاتخاذ موقف وطني وترك مناصبهم وتسليم أبوعجيلة المريمي سيعيد فتح قضايا أخرى.

وأضاف باشاغا، أن حكومة الدبيبة تتحمل مسؤولية تسليم أبوعجيلة المريمي وختطاف أبو عجيلة المريمي يمس السيادة الوطنية.

وأكد رئيس الحكومة المنتخبة من البرلمان، أن تسليم المواطن أبو عجيلة مسعود حدث خطير جدا.

أخبار أخرى..

الدبيبة يستعرض مع باتيلي 3 ملفات عن الوضع في ليبيا.

استعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايته عبدالحميد الدبيبة، مع مبعوث الأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، ثلاثة ملفات رئيسية تتعلق بالأوضاع السياسية والإنفاق الحكومي وإجراءات الشفافية والإفصاح.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأحد، بديوان رئاسة الوزراء، وخُصِّص لمتابعة الأوضاع السياسية في الساحة الليبية، وبحث سبل الدفع بسرعة إنجاز العملية الانتخابية في البلاد، بحسب بيان نشرته صفحة الحكومة على «فيسبوك».

وأضاف البيان أن الدبيبة استعرض مع باتيلي «آليات الحكومة لضمان عدالة التوزيع والإنفاق الحكومي على كل مناطق ليبيا، خاصة المتعلقة بالإنفاق المباشر على المواطن، ودعم التحول من المركزية إلى البلديات».

وأوضح البيان أن الاجتماع استعرض «إجراءات الشفافية والإفصاح التي اتبعتها الحكومة طيلة الفترة السابقة، وعرض البوابة الإلكترونية التي ستتمكن الحكومة من خلالها للوصول إلى أقصى مستويات الشفافية في عمليات التعاقد في المشتريات الحكومية والتي ستنطلق بداية العام المقبل».

وخلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أول أمس الجمعة، قال باتيلي إنه أبلغ الدبيبة بشأن الاجتماع المقبل لرئاستي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي «للحصول على أقصى درجة ممكنة من الدعم للعملية الانتخابية.

الرئاسي الليبي" يبحث مع عدد من القادة دور الاتحاد الإفريقي في جهود المصالحة.
بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، مع عدد من القادة ورؤساء الحكومات، دور الاتحاد الإفريقي في جهود المصالحة وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية ودعم جهود المجلس الرئاسي لرأب الصدع وإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا.

وأفادت وكالة ألأنباء الليبية وفقا لمكتب رئيس المجلس، أن ذلك جاء خلال سلسلة من الاجتماعات على هامش أعمال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا بالعاصمة الأمريكية واشنطن.