رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له الشرطة الاتحادية في كركوك

نشر
الأمصار

أدان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، العمل الإرهابي الذي تعرضت له قوة من الشرطة الاتحادية في كركوك.

وقال المالكي في تغريدة له: "ندين العمل الإرهابي الذي تعرضت له قوة من الشرطة الاتحادية فجر اليوم في ‫ محافظة كركوك‬ أثناء تأديتهم الواجب، و أدى إلى استشهاد ضابط وعدد من أفراد القوة".
وأضاف، أنه "وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بخالص التعازي إلى ذوي الشهداء"، داعيا القيادات الأمنية إلى "إعادة النظر بالخطط الأمنية وملاحقة العصابات الإرهابية التي نفذت الهجوم لينالوا جزاءهم العادل، الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

ومن جانبه قال الشيخ الخزعلي في تغريدة: إن "الجريمة الإرهابيـة لبقايـا زمـر داعـش التكفيريـة فـي محافظة كركوك، التـي أسـفـرت عـن استشهاد ضابط وعـدد مـن منتسبي قـوات الشرطة الاتحادية الأبطال، تستدعي موقفاً حازماً من قواتنا المسلحة العراقيـة البطلة لتطهير محيـط محافظة كركوك مـن هـذه العناصر الإجرامية".

وأكمل " كما يجب ملاحقة العناصر الإرهابية والقضـاء عليهـا بعمليات استباقية تضمـن القضـاء علـى حواضـن تلك الجماعات ومقراتها، وتوفير الأمـن فـي المحافظة خصوصاً، وفي باقي المحافظات العراقية عموماً".

أخبار أخرى..

مقتل 9 عناصر من الشرطة في هجوم بكركوك شمال العراق

قتل تسعة عناصر من الشرطة العراقية، يوم الأحد، في هجوم استهدف آليتهم في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأفاد مصدر أمني في كركوك بأن "عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية تعرضوا لناقلة تابعة للفوج الأول في اللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة".

وأضاف أن الهجوم رافقه اعتداء "مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة" في قرية شلال المطر التي تبعد 65 كلم عن مركز المحافظة، موضحا "قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى".

وارتفعت حصيلة القتلى من 7 إلى 9 بعد وفاة جريحين من الشرطة، وفق الوكالة ذاتها.

وجه قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، اللواء الركن جبار نعيمة الطائي، اليوم الأحد، القوات الأمنية بملاحقة منفذي جريمة استهداف دورية للشرطة الاتحادية.

وقال الطائي: إن "الجريمة البشعة التي ارتكبتها المجاميع الإرهابية تجاه دورية للشرطة الاتحادية في كركوك لن تمر مرور الكرام"، مبينا، أن "قيادة المقر المتقدم وجهت القوات الأمنية بأخذ الحيطة والحذر في تلك المناطق وإطلاق عملية بحث واسعة للقضاء على الفلول الإرهابية".