رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يقرر منح سمة الدخول لمتابعة خليجي 25 بشكل مجاني ومباشر

نشر
الأمصار

قررت السلطات العراقية، الأحد، أن يكون منح سمة الدخول لمتابعة بطولة خليجي 25 بشكل مجاني ومباشر.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، في بيان مقتضب، "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة من قبل وزير الداخلية، تقرر بأن تكون سمة الدخول إلى العراق لمتابعة بطولة خليجي 25 بشكل مجاني ومباشر".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت مسبقاً فرض رسوم بقيمة 200 دولار على تأشيرة الدخول للراغبين بحضور بطولة (خليجي 25) المقرر انطلاق منافساتها في (البصرة) في السادس من يناير المقبل، وهو أمر أثار جدلاً لدى مواطنين خليجيين.

وأطلقت وزارة الداخلية العراقية موقع إلكتروني لتقديم طلبات للحصول على تأشيرة دخول العراق خلال بطولة خليجي 25، والتي تنطلق في السادس من يناير 2023 في محافظة البصرة العراقية.

أخبار أخرى..

رئيس مجلس النواب العراقي يهنئ العالم العربي باللغة العربية

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، العالم العربي بيوم اللغة العربية.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر، "في اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من شهر كانون الأول ومن بلد مدارس اللغة الأولى، نوجه التحية والمباركة لكلّ عربي من المحيط إلى الخليج، وكل ناطق بلغة الضاد في شتى العالم".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، ان اللغة العربية جوهرة الحضارة والسفينة التي حملت القرآن الكريم.

وقال السوداني في تغريدة ه على تويتر،: إن "جوهرة الحضارة العربية والسفينة التي حملت القرآن الكريم لغتنا العربية الجميلة، وفي اليوم العالمي للاحتفاء بها نشيد بكل الجهود العلمية التي جعلتها مواكبة للتقدم ومنفتحة على الأمم الصديقة ولغاتها".

وأضاف "تحية لحروفها التي نقلت الرسالة المحمدية الى الإنسانية جمعاء".

وشدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، فيما أكد عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، وقدّم ماكغورك خلال الاتصال التهنئة لرئيس الوزراء على تولّيه منصبه، مؤكداً استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الستراتيجية.