رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة الجزائري: التكفل بالعمال مهم جدا في استراتيجيتنا

نشر
الأمصار

قال وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الأحد، إن التكفل بالعمال مهم جدا في إستراتيجية القطاع. 

 

كما شكر “عرقاب”، كل عمال سونلغاز للمجهودات التي قاموا بها من أجل النهوض بقطاع الكهرباء والطاقة.

وأكد وزير الطاقة الجزائري، أن الجزائر حققت هذه السنة عبر كل  الولايات، توصيل أكثر من 2300 منطقة ظل بالطاقة. و24 ألف محيط فلاحي بالكهرباء.

 

وكان  محمد عرقاب، قد أكد في وقت سابق، أن من أولويات القطاع تزويد المواطنين بالطاقة حيثما وجدوا، و”بأفضل تكلفة مع الحرص على ضمان نوعية الخدمة المقدمة”.

كما أشار الوزير، إلى أن في إطار البرنامج الموجه إلى مناطق الظل تم ربط أكثر من 2595 منطقة أو عملية بالكهرباء.

 

 أي ما يمثل 64583 منزل، أما فيما يخص الربط بالغاز فقد سمحت هذه العملية بربط 2346 منطقة مست 245150 منزل. ومع إتمام هذه العمليات وصلت نسبة التغطية بالكهرباء أكثر من 99 بالمائة ونسبة التغطية 65 بالمائة.

أخبار أخرى..

الجزائر: وزارة الدفاع تعلن مقتل اثنين من الإرهابيين في عملية نوعية

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء السبت، مقتل إرهابيين اثنين، وإصابة آخرين، في عملية نوعية قرب الحدودي الجنوبية مع النيجر.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا جاء فيه، في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت قوة من الجيش من القضاء على إرهابيين اثنين أحدهما جثة متفحمة، وجرح إرهابيين اثنين وتوقيفهما". 
 

وأضاف البيان، أن القضاء على الإرهابيين جاء جراء عملية نوعية قرب الشريط الحدودي الجنوبي ناحية ولاية "عين قزام" في أقصى الجنوب على الحدود مع النيجر".  
 

وتابع البيان، أن القوات نجحت في استرداد العديد من الأسلحة من بينها أربع عربات من نوع طويوطا ستايشن (محروقة)؛ وثلاث رشاشات ثقيلة من نوع 12.7 ملم (محروقة)؛ ورشاش من نوع FMPK (محروق)؛ وستة أسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف PMAK (محروقة)؛ وسلاح رشاش من نوع كلاشنكوف PMAK (حالة جيدة).  

 

وأوضح البيان أن العملية النوعية تأتي لتؤكد مرة أخرى عزم ويقظة قوات الجيش على حماية حدودنا، وتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.