رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تقرر فرض رسوم إضافية لصرف الأدوية للمرضى الوافدين

نشر
 وزير الصحة الكويتي
وزير الصحة الكويتي أحمد العوضي

أصدر وزير الصحة الكويتي أحمد العوضي، اليوم الأحد، قراراً وزارياً بتحصيل رسوم إضافية لصرف الأدوية للمرضى غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي بزيادة 250 ‎%‎ في المستوصفات و100 ‎%‎  في المستشفيات.

ونص القرار على تحديد الرسوم لتكون عند صرف الأدوية من صيدلية أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) بقيمة خمسة دنانير، بالإضافة إلى دينارين رسوم الكشف الطبي ليصبح الإجمالي سبعة دنانير (الدولار يساوي 306 فلس)، بدلا من القيمة السابقة دينارين وتكون بذلك نسبة الزيادة 250 ‎%‎.

وتكون عند صرفها من صيدلية حوادث المستشفيات بقيمة خمسة  دنانير، وبقيمة 10 دنانير عند صرف الأدوية من صيدلية العيادات الخارجية وهي زيادة 100 ‎%‎.

 وزير الصحة الكويتي أحمد العوضي

هذه الرسوم بجانب رسوم الاستشارة الصحية والمحددة بقيمة 10 دنانير عند مراجعة حوادث المستشفيات أو العيادات الخارجية.

وتضمن القرار استمرار العمل بالقرارات الوزارية الخاصة بالإعفاء لبعض الفئات من رسوم الخدمات الصحية، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من اليوم.

أخبار أخرى..

الكويت تدين الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

‏أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي أيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الخارجية الكويتية ـ في بيان السبت، إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه، مشددة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب أيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأعلنت وزارة الدفاع الكويتية السبت، تعيين العقيد الركن فهد المطيرى، متحدثا رسميا باسم وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية - في بيان اليوم - إن مهام المتحدث الرسمي التواصل وإيصال المعلومات لوسائل الإعلام، كما أن تعيين "المطيري"؛ يأتي حرصا على تسهيل التواصل مع وزارة الدفاع.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي إيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم السبت إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه.
وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب آيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.