رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الوضع على الحدود السورية صعب للغاية

نشر
الأمصار

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، إن الوضع على الحدود بين تركيا وسوريا لا يزال صعبا، لكن يمكن حله إذا تم أخذ مخاوف الجانبين في الاعتبار.

وأضاف سيرجي - في تصريح صحفي أوردته التلفزيون السوري، السبت - "إن الوضع على الحدود السورية التركية صعب بالطبع لكنني أعتقد أننا إذا عالجنا مخاوف كلا الجانبين على أساس الالتزام الراسخ بسيادة سوريا ووحدة أراضيها، فيمكن حل الوضع".

وتابع أنه "علاوة على ذلك، ستكون هذه النتيجة مفيدة ليس فقط لكلا البلدين، ولكن أيضا من أجل استقرار المنطقة بأسرها".


القيادة المركزية للجيش الأمريكى: اعتقال 5 عناصر تابعين لداعش في سوريا

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكى اليوم اعتقال 5 عناصر تابعة لتنظيم "داعش" فى سوريا.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأمريكي - وفقا لقناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية - "إن القيادة أجرت 6 عمليات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية منذ 8 من ديسمبر الحالي".

وأضافت القيادة أن العمليات أسفرت عن اعتقال 5 عناصر من تنظيم "داعش" متورطين في التخطيط لهجمات على مراكز يحتجز فيها مقاتلو التنظيم وعلى مخيم الهول شمال شرقي سوريا.

وجددت القيادة المركزية التأكيد على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمواجهة التهديد العالمي من داعش بالشراكة مع القوات المحلية ، منوهة بأن تنظيم "داعش "يواصل اتباع أجندة عدوانية بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وخارجها.

قرار عاجل من بشار الأسد لكل العاملين في سوريا.

وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، مرسوما تشريعيا نص على صرف منحة مالية لمرة واحدة لكل العاملين داخل أراضي سوريا.

وقالت رئاسة سوريا في بيان لها  أن الأسد أصدر الـمرسوم التشريعي رقم 21 لعام 2022 الذي ينص على صرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 100 ألف ليرة سورية لكل العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين) في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية وكذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين.

وفي سياق أخر، دعا المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد إقليمي في سوريا والعراق، وحماية وحدة الأراضى السورية، وحفاظ جميع الأطراف على وقف إطلاق النار القائم بينها فيما يتعلق بسوريا، مؤكدا أن التأثير على المدنيين والمرافق المدنية "يثير قلقا بالغا".