رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية

نشر
زلزال بقوة 5.4 درجة
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية

أعلنت السلطات الأمريكية أن زلزالا بقوة 5.4 درجات ضرب مناطق إنتاج النفط في غرب تكساس، ما أدى إلى اهتزاز المباني دون التسبب بأضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: “إن الزلزال وقع عند الساعة 5,35 مساء بالتوقيت المحلي -23,35 بتوقيت غرينتش- على بعد 22 كيلومترا شمال غرب ميدلاند، وعلى عمق نحو 8 كيلومترات”.

وكشفت الهيئة إن هزة ارتدادية بقوة 3,3 درجة على مقياس ريختر تبعت بعد 3 دقائق الهزة الأولى.

وأوضح المكتب الوطني للأرصاد الجوية في ميدلاند على تويتر أن: "هذا هو رابع أقوى زلزال في تاريخ ولاية تكساس".

وأشار جاكوب رايلي خبير الأرصاد في قناة "كاي أل بي كاي" التلفزيونية على تويتر إلى أن الزلزال على الرغم من قوته المتوسطة فقد شعر به السكان في مناطق عدة من تكساس مثل لوبوك الى أقصى الشمال، بالقرب من منطقة تكساس بانهاندل، وصولا إلى أوديسا على بعد 20 ميلا جنوب غرب ميدلاند.

والجمعة الماضي، جاء زلزال بعد شهر واحد من زلزال آخر أقل قوة بقليل ضرب منطقة بيكوس غرب تكساس، لكنه أيضا لم يتسبب بأي أضرار.

 

أخبار أخرى….

مستشار الأمن القومي الأمريكي يثمن دور مصر في تدعيم الأمن والاستقرار الإقليمي

رحب مستشار الأمن القومي الأمريكي بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، مثمناً دور مصر تحت قيادة السيسي في تدعيم الأمن والاستقرار بمحيطها الإقليمي.

وكان قد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر إقامته بواشنطن، قبل مغادرته والرجوع إلى أرض الوطن، استقبل"جيك سوليفان" مستشار الأمن القومي الأمريكي.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بزيارة الرئيس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، مثمناً دور مصر تحت قيادة الرئيس السيسى في تدعيم الأمن والاستقرار بمحيطها الإقليمي، مؤكداً الحرص المتبادل للولايات المتحدة على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين خلال المرحلة المقبلة فى مختلف المجالات، خاصةً على صعيد التعاون الأمني والعسكري. 

وأكد الرئيس، اعتزاز مصر بعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الولايات المتحدة، معرباً عن التطلع لمواصلة العمل على تنمية.

السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية

 

وقد عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، اليوم السبت، بعد مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن.وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قمة القادة الأمريكية الأفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجارى.