رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديمبيلي: سنفعل كل شىء لمنع خطورة ميسي

نشر
عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

قال عثمان ديمبيلي لاعب منتخب فرنسا، إن زملائه سيفعلون كل شىء لمنع خطورة ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، في نهائي كأس العالم 2022.

 

كما تحدث عن إصابة زملائه بالحمى قبل أيام قليلة على المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد، وقال ديمبيلي خلال المؤتمر الصحفي: "لسنا خائفين من الفيروس".

 

وأضاف: "دايو أوبامياكانو وأدريان رابيو شعرا بالصداع، وأحضرت لهما كوب من الشاي بالزنجبيل والعسل لمساعدتهما على الراحة".

 

ليعقب: "اعتقد أن الجميع سيكون لائقا ليوم الأحد المقبل، ولا يوجد قلق، ما حدث هو إجراءات احترازية فقط، عندما شعر أوباميكانو بالإعياء بقي في غرفته كإجراء احترازي ومن ثم عاد للعمل مع المجموعة".

 

وأصيب أوريليان تشواميني ورافائيل فاران وكينجسلي كومان بالحمى والتي تُعرف بـ "فيروس الإبل".

 

وعن ليونيل ميسي، أضاف قائلًا: "هو لاعب استثنائي، جعلني رفقة أندريس إنييستا أحب برشلونة، وقضيت 4 مواسم معه، هو شخص عادي في غرفة الملابس يساعد الشباب ويقدم لهم الكثير".

 

ليختتم: "من الصعب السيطرة عليه وسنفعل كل شيء من أجل أن يلمس الكرة بأقل طريقة ممكنة".

 

اقرأ أيضًا..

ناصر الخليفي: ليو ميسي سعيد في باريس


تحدث ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، مجددًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يستعد لخوض نهائي كأس العالم (قطر 2022) يوم الأحد المقبل أمام فرنسا على ملعب لوسيل.

وقال الخليفي في تصريحات لـRMC: "سبق وأن أكدت آلاف المرات من قبل بأن ليو سعيد للغاية في باريس، أرى أنه يريد البقاء، سنناقش الأمر بعد كأس العالم".

ويثق سان جيرمان في قدرة ميسي على اللعب في أعلى المستويات سنوات أخرى، وذلك رغم بلوغه 36 عاما.

ويمتد عقد ميسي مع باريس حتى 2023، ويرغب الفريق الفرنسي في تجديد عقده لعام واحد إضافي على أقل تقدير.

يذكر أن ميسي خاض 19 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم رفقة سان جيرمان، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 14 آخرين.

في سياق متصل، ألمح حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز إلى أن ليونيل ميسي قد يشارك في بطولة كأس العالم 2026، حيث أوضح أن البرغوث يمكنه الاستمرار حتى سن الـ 50 عامًا.

وكان ميسي قد سبق وأن قال إن نهائي كأس العالم يوم الأحد أمام فرنسا قد يكون آخر ظهور له في المسابقة، وذلك بعد عرضه الكبير في الفوز بثلاثية ضد كرواتيا.

لكن مارتينيز تحدث مع "Footballers Lives"، وقال: "بالنسبة لي، يمكنه اللعب حتى يبلغ من العمر 50 عامًا، يبدو حادًا حقًا ويبدو جيدًا جدًا، يجعل الأمور تبدو سهلة، إنه أصعب شيء يمكن القيام به".

وواصل: "اللعب إلى جانبه جعلني لاعب كرة قدم أفضل بالتأكيد، كان من المناسب أن يفوز ميسي بكوبا أمريكا، إنه يمثل البلاد كبطل، الناس يحترمون ميسي أكثر من الرئيس، سيبقى الناس في المنزل 24 ساعة إذا طلب منهم ميسي، إنه رقم واحد، عامل مجتهد وملهم للجميع".

كما رفض مارتينيز الرد على سؤال عما إذا كان كريستيانو رونالدو يستحق لقب "GOAT" مع اعتقاده أن ميسي هو رقم واحد بغض النظر عما إذا كان سيرفع كأس العالم أم لا، وعن هذه الفكرة، اختتم: "هل علي أن أجيب؟".