رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك الأردني: من حق المواطنين التعبير سلميا عن رأيهم بالظروف الاقتصادية الصعبة

نشر
الأمصار

قال ملك الأردن، اليوم الجمعة، في خبر عاجل من حق المواطنين التعبير سلمياً عن رأيهم بالظروف الاقتصادية الصعبة، ون نقبل بالاعتداء على الأجهزة الأمنية.

وأكد ملك الأردن، أن أعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن ولن نسمح بذلك، متابعآ سنتعامل بحزم ضد من يرفع السلاح بوجه الدولة ويعتدي على الممتلكات.

أخبار أخرى..

الأردن يغلق مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية ويتسبب فى منع وصول السائحين.

تسبب قيام السلطات الاردنية بإغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الروسية منذ أمس الخميس، في ارتفاع عدد الرحلات الجوية التي لم تستطع الوصول إلى المنتجعات المصرية، عبر مطار فنوكوفو الروسي إلى المطارات المصرية «شرم الشيخ والغردقة»، وكذلك تعطل الرحلات الموجودة بالفعل في المطارات المصرية والتي كانت بانتظار إعادة السياح الروس الذين أنهوا بالفعل إجازاتهم بالمنتجعات المصرية.

وأكدت الشركة أن: «السياح الذين ينتظرون في مطار فنوكوفو سيحصلون على قسائم مجانية للمياه والطعام. أما الذين يتعين عليهم السفر إلى روسيا من منتجعات مصر، سيبقون في الفنادق حتى إشعار آخر».

ويواجه السياح الروس وشركات الطيران الروسية أزمة في السفر إلى مصر عبر الأردن، حيث أعلنت شركة الطيران الروسية «iFly» وجود صعوبات في السفر إلى مصر، وقررت مراجعة خطط برامج رحلاتها بسبب الأردن.

وأوضح  أن شركة الطيران الروسية iFly- تقوم بمراجعة خطط برامج رحلاتها إلى مصر بسبب سلطات الطيران الأردنية، والتي تطلب تأمين من لندن للسماح للشركة الروسية بالتحليق.

وأشار الموقع إلى أن iFly تلقت طلبا من سلطات الطيران الأردنية لتقديم شهادة تأمين صادرة في لندن وتصنف A ++ حتى تتمكن من استخدام المجال الجوي الأردني، وعلى وجه الخصوص تحليق الطائرات من روسيا إلى مصر.

وأكد الموقع أن الشركة الروسية تتفاوض الآن مع سلطات الطيران الأردنية لإزالة هذه القيود. وبالتوازي مع ذلك، فإنها تبحث عن طريق بديل للرحلات الجوية إلى مصر.

ونوه الموقع بأن شركة «آي فلاي إيرلاينز» مؤمنة من قبل شركة تأمين روسية تغطي جميع المخاطر، بما في ذلك مخاطر المسؤولية المدنية لأطراف ثالثة، وهذه الشهادة حتى وقت قريب، تفي بمتطلبات سلطات الطيران الأردنية للطيران في المجال الجوي للبلاد، وبذلك أصبحت iFly ثاني شركة طيران تتأثر بإجراءات سلطات الطيران في المملكة الأردنية.