رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل رجل أمن وإصابة اثنين خلال احتجاجات على أسعار المحروقات بالأردن

نشر
جانب من أحداث الشغب
جانب من أحداث الشغب

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم الجمعة، قتل نائب مدير شرطة محافظة معان في جنوب الأردن، التي تشهد منذ أيام تحرّكات احتجاجًا على ارتفاع أسعار المحروقات، وأُصيب رجلا أمن آخران خلال التعامل مع "أحداث شغب".

وجاء في البيان "استشهد نائب مدير شرطة محافظة معان العقيد عبدالرزاق الدلابيح، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري بمنطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب" في المحافظة التي تبعد نحو 218 كلم جنوب عمان.

أخبار أخرى..

وكانت قد أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الجمعة، عن إصابة ضابط وضابط صف بعيارات نارية أثناء تعاملهما مع أعمال شغب واحتجاجات في المنطقة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وأكّدت المديرية أنه جرى إسعافهما للمستشفى، وهما قيد العلاج الآن، فيما لا تزال القوى الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون.

كما أكدت مديرية الأمن الأردنية أنها لن تسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم للمساس بأمن الوطن واستقراره.

وحذرت المديرية الجميع بالابتعاد عن الأفعال الجرمية والتخريبية التي يحرض البعض عليها، مؤكدة أن كل من يقوم بمثل تلك الأفعال سيتم إلقاء القبض عليه لينال عقابه الرادع.

وتهيب المديرية بعدم نشر أية معلومات إلا الصادرة عن طريقها، إذ تم رصد منشورات لأشخاص يقومون بتلفيق أخبار غير صحيحة وغير دقيقة بهدف إثارة الفتنة وتأجيج الشارع.

الأردن.. القبض على تجار ومروجي مخدرات في 3 قضايا

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنَّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال حملاتهم المستمرة على مروجي وتجار المواد المخدرة، قد تعاملوا خلال ال 24 ساعة الماضية مع ثلاث قضايا اتجار وترويج في محافظتي المفرق ومادبا والبادية الجنوبية .

ففي القضية الاولى قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ فريقاً تحقيقياً من ادارة مكافحة المخدرات تابع معلومات عن قيام احد تجار المخدرات وبمساعدة آخرين بنقل كمية كبيرة من المواد المخدرة من محافظة المفرق ونيته إيصالها لمحافظة الكرك من أجل بيعها وترويجها هناك.

وأكّد الناطق الاعلامي انه وبعد جمع المعلومات والتأكد من كافة التفاصيل، وضعت الكمائن اللازمة على الطريق الذي سيسلكه وتمت في الوقت المحدد مداهمته وإيقافه وإلقاء القبض عليه وعلى شخصين آخرين كانا برفقته وبتفتيش المركبة عُثر داخلها على 21 كف حشيش و 3000 حبة مخدرة .

وفي محافظة مادبا دوهم منزل احد المشبوهين بقضايا الاتجار وترويج المخدرات بعد جمع المعلومات والتأكد من استخدامه لمنزله لتخزين وبيع المخدرات وأُلقي القبض عليه، وعلى شخصين آخرين كانا برفقته وضبط بحوزته 3 كفوف حشيش .

فيما دوهم في القضية الثالثة أحد مروجي المخدرات اثناء وجوده داخل مركبته في إحدى مناطق البادية الجنوبية وأُلقي القبض عليه وضُبط بحوزته سلاح ناري و 3 كفوف من مادة الحشيش وكمية من الحبوب المخدرة.