رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن المغربي يوقف عصابة تمارس الشعوذة في زاكورة

نشر
الأمصار

ألقت جهات الأمن المغربي القبض على عنصرين من عصابة تمارس الشعوذة والكنوز، بعدما جرى إيقافهما في إقليم زاكورة جنوب شرق المملكة.

ونقلت صحيفة "هسبريس" المحلية، على لسان مصادر، أن الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة ورزازات، تمكنت من ضبط العنصرين، المشتبه في تورطهما في أعمال العصابة، التي ضُبِط 8 من عناصرها سلفًا، وتم إيداعهم السجن.

وكشفت المصادر أن العنصرين هما رجل وزوجته، التي تُدعى "سعاد فقير"، وتعتبر بمثابة العنصر الأساسي في اكتشاف عصابة "الشعوذة والكنوز"، وجرى ضبطهما عقب مراقبتهما وترصدهما لأسبوع كامل في مدينة الدار البيضاء.

قبل 5 أعوام، حررت "سعاد" بلاغًا اتهمت فيه مجموعة من الأشخاص بخطفها واستعمالها في أعمال الشعوذة والسحر بغرض استخراج كنوز.

وفي وقت لاحق، أعاد الوكيل العام للملك فتح القضية بعد اهتمام الرأي العام المغربي بواقعة الطفلة "نعيمة"، التي لقيت مصرعها في ضواحي أكدز، في سبتمبر من عام 2020، على يدي باحثين عن الكنوز.

ويأتي ضبط الزوجين بعد إحالة 8 أشخاص إلى قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، لتورطهم في جرائم يعاقب عليها قانون المغرب الجنائي.

 

اعتقال 100 شخص في بروكسل عقب خسارة المغرب أمام فرنسا في المونديال 

وألقت الشرطة البلجيكية القبض على نحو 100 شخص إثر وقوع اشتباكات عقب المباراة التي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي صفر / 2 مساء الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

ذكرت وكالة أنباء "بلجا" البلجيكية صباح اليوم الخميس نقلا عن الشرطة أن المشجعين المحتجزين يواجهون اتهامات الإخلال بالنظام العام وإتلاف سيارتي شرطة وحيازة ألعاب نارية محظورة.

وأوضح التقرير أنه جرى فرض سياج أمني على أجزاء من الطرق في وسط المدينة قبل المباراة.

وأظهرت صور التقطت ليلة الأربعاء إضرام النيران في أكوام قمامة وكذلك انتشار عدد كبير من أفراد الشرطة في شوارع بروكسل وأفراد من قوات مكافحة الشغب.

وكذلك أظهرت صور نشرتها وكالة "بلجا" عددًا من المواطنين خلال قيامهم بتنظيف الشوارع مساء الأربعاء.