رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً بمعمل للنجارة وسط بغداد وتنقذ 5 عمال

نشر
الأمصار

نجحت فرق مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، بإخماد حريق بمعمل للنجارة وسط بغداد وإنقاذ 5 عمال.

وقالت المديرية في بيان: إن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء حادث حريق اندلع داخل معمل للنجارة بمنطقة العلاوي وسط بغداد وإنقاذ خمسة عمال أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاق نواتج الحريق".

وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من تطويق النيران ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط بناية المعمل وأنهت أعمال الإخماد والتبريد وأحكمت سيطرتها على امتداد النيران إلى البنايات المجاورة لموقع الحادث دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وتابعت، أنه "على إثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

أخبار أخرى..

وزير النفط العراقي: حرص حكومي على تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة والموارد المائية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة والموارد المائية.

وقال بيان للوزارة: إن "وزير النفط ترأس الاجتماع الثاني للمجلس الوزاري للطاقة وأكد حرص الحكومة والمجلس الوزاري للطاقة على تسريع تنفيذ المشاريع الحيوية والاستراتيجية لقطاعات النفط واستثمار الغاز والكهرباء والموارد المائية، تنفيذاً لمحاور البرنامج الحكومي".

وأضاف البيان أن "الاجتماع ناقش المواضيع والملفات المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها"، لافتاً إلى أن "الاجتماع حضره وزراء المالية طيف سامي والكهرباء زياد علي فاضل والموارد المائية عون ذياب وأعضاء ومقرر المجلس الوزاري للطاقة، ومدير المكتب الإعلامي".

وأعلنت السلطات العراقية، اليوم الخميس، عن تبادل رفات أكثر من 100 جندي مع نظيرتها الإيرانية، ممن قضوا في الحرب الدموية بين البلدين التي استمرت ثماني سنوات خلال ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت مديرية حقوق الإنسان في وزارة الدفاع العراقية، في بيان، إنه استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وإيران في عام 2008، أجرت شعبة تسلم وتسليم الشهداء في /البصرة/ قسم الأسرى والمفقودين التابعة إلى مديرية حقوق الإنسان، عملية تبادل لرفات عسكريين فقدوا جراء الحرب، عبر منفذ "الشلامجة" الحدودي، لافتة إلى أنه تم تسلم ثلاث رفات لقتلى عراقيين، فيما تسلم الجانب الإيراني 98 رفاتا، منها 63 رفاتا من معلومي الهوية.