رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا قبل المباراة الترتيبية في المونديال

نشر
المغرب وكرواتيا من
المغرب وكرواتيا من دور المجموعات

يلتقي مساء السبت منتخب المغرب بنظيره الكرواتي، في المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع، في بطولة كأس العالم قطر2022.

وقد ألتقى المنتخبان في إفتتاح مبارياتهم في البطولة، بدوري المجموعات، وأنتهت بالتعادل السلبي.

وتصدر منتخب المغرب مجموعته، بعد تعادله مع كرواتيا وفوزه على منتخبي بلجيكا وكندا.

وخسر منتخب المغرب أمام منتخب فرنسا، بالمباراة التي جمعت بين المنتخبين في نصف نهائي كأس العالم 2022، والتي أقيمت على ملعب البيت.

وانهزم منتخب كرواتيا، أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة في نصف نهائي المونديال.

ويعتبر المنتخب المغربي، أول منتخب عربي يصل إلى المربع الذهبي لبطولات كأس العالم منذ إنطلاق البطولة عام 1930.

وتقام مباراة المغرب وكرواتيا، بعد غد السبت، في تمام الخامسة مساءً، على ملعب خليفة الدولي، من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم 2022.

ويحصل منتخب كرواتيا على يوم راحة إضافي أكثر من منتخب المغرب، بعدما انتهى الكروات من خوض نصف النهائي أول أمس الثلاثاء، فيما خاض أسود الأطلس مباراتهم أمس الأربعاء.

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا

  • لعب المغرب وكرواتيا: مرتين.
  • فوز كرواتيا: مرة.
  • تعادل المغرب وكرواتيا: مرة.
  • الفوز الوحيد لـ كرواتيا جاء بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي 2-2
  • آخر مواجهة بين المغرب وكرواتيا، كانت بدور المجموعات وانتهت 0-0

وانتهت مباراة منتخب المغرب وفرنسا، بهدفين نظيفين، بواقع إحراز هدف بالشوط الأول، وتعزيزه بأخر في الشوط الثاني، ليؤكد الديوك على رغبتهم في المنافسة على حصد كأس العالم 2022.

وافتتح ثيو هيرنانديز لاعب منتخب فرنسا الأهداف في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، وأضاف كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني، ليقتل آمال منتخب المغرب بالعبور للنهائي.

تعليق وليد الركراكي بعد مباراة الأمس:

قال وليد ‏الركراكي بعد المباراة في تصريحات تليفزيونية: لدينا لاعبين مصابون، وخسرنا المزراوي وسايس اليوم، وفي الشوط الثاني كنّا أفضل ولم نسجل وسجلوا الهدف الثاني وحسموا المباراة.

وأضاف مدرب المغرب: ‏على المستوى الذهني سيكون من الصعب جدا أن يتم تجهيز اللاعبين لمباراة كرواتيا، سوف أمنح الفرصة للاعبين الذين لم يتحصلوا على فرصة اللعب.