رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يطيح بتاجري مخدرات شمال بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن الإطاحة بتاجري مخدرات شمال شرقي بغداد.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي / هيئة التحقيقات والأمن الوقائي تمكنت من القاء القبض على تاجري مخدرات في منطقة سبع قصور شمال شرقي العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "القوة عثرت على أكياس من المواد المخدرة ( كريستال ) بكمية 330 غراما و( 1400 حبة من نوع 0.1 ) و سلاح كلاشنكوف بالإضافة لعدد من القنابل اليدوية و الأسلحة البيضاء"، مشيرة إلى أن "العملية النوعية الناجحة جاءت بعد متابعة متواصلة قامت بها هيئة التحقيقات والأمن الوقائي بالمديرية العامة للأمن و الانضباط في هيئة الحشد الشعبي".

أخبار أخرى..

استشهاد ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار عبوة ناسفة قرب دورية للجيش العراقي.

أسفر انفجار عبوة ناسفة، اليوم الأربعاء، شمالي العاصمة بغداد، عن مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين.

وانفجرت العبوة الناسفة قرب دورية للجيش العراقي في مدينة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وأفاد مصدر أمني عراقي، بأن قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من "داعش" في محافظة نينوى.

وقال المصدر، في تصريح، إنه خلال عملية أمنية داخل قرية "خوجا" قرب الموصل، تمكنت قوات الجيش العراقي من قتل ثلاثة عناصر من "داعش".

وكانت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، أعلنت يوم السبت القضاء على "أمير قاطع بادوش" من قياديي تنظيم "داعش" الإرهابية في محافظة نينوي.

وأعلنت المملكة المتحدة، اليوم الاربعاء، العمل مع العراق على مواجهة ثلاث تحديات، فيما ابدت دعمها لجهود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في توفير الخدمات وبناء علاقات إيجابية مع دول الجوار.

وقال السفير البريطاني بالعراق مارك برايسون ريتشاردسون في مقال، إن "وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي، عرض هذا الأسبوع رؤيته لمستقبل علاقة بريطانيا على المدى الطويل مع دول عبر آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية"، مبينا ان "النظام الدولي الذي تم بناؤه بعد عام 1945، بما في ذلك من خلال الأمم المتحدة، أتاح فترة غير مسبوقة من السلام والازدهار".

وأضاف: "اننا نعيش الآن في فترة بالغة الأهمية حيث تتسارع وتيرة التغيير بقوة الإعصار، وهناك تحديات لمبادئ ذلك النظام الدولي، ويتجلى ذلك في عدم الاستقرار العالمي الناجم عن هجوم روسيا غير المبرر على أوكرانيا"، مشيرا الى أن "العالم بأجمعه له دور يؤديه في الاستجابة لهذه التحديات، حيث ستلعب البلدان ذات النمو السكاني السريع والحصة المتنامية من الثروة العالمية دوراً أكبر بكثير في تشكيل ملامح العالم خلال القرن القادم، وسيكون لهذه البلدان صوت أقوى على الساحة الدولية".