رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..العامري: عشائر ديالي لها الدور الكبير في دحر الإرهاب والطائفية

نشر
الأمصار

أكد رئيس تحالف الفتح بالعراق، هادي العامري، اليوم الأربعاء، أن عشائر ديالى لها الدور الكبير في دحر الإرهاب والطائفية.

وقال المكتب الإعلامي للعامري، في بيان له، إن "العامري استقبل في مكتبه ببغداد الشيخ مازن الملا جواد التميمي أحد وجهاء قبيلة بني تميم في محافظة ديالى".

 

وأثنى “العامري”، خلال اللقاء "على الدور الكبير الذي قامت به عشائر محافظة ديالى في محاربة الإرهاب ووأد الطائفية وتقديم التضحيات من أجل تحقيق النصر والمحافظة عليه بالإضافة إلى دورها الساند للدولة والقضاء وتطبيق القانون".

 

من جهته، أوضح الشيخ التميمي، أن "عشائر ديالى تعتقد بأن العامري له الدور الكبير في ما تحقق من استتباب للوضع الأمني والسياسي"، مثمنا "مساهمته الفاعلة في القضاء على الخلافات الطائفية وترسيخ مبدأ التعايش السلمي بين عشائر وأبناء المحافظة".

 

ووجه الشيخ التميمي، دعوة إلى العامري لحضور التجمع العشائري الذي سيقام على شرفه في مضايف قبيلة بني تميم خلال الأيام المقبلة وبحضور جميع وجهاء ومشايخ عشائر ديالى.

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي: زيارة السوداني إلى برلين ستتضمن دعوات للشركات الألمانية

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، ان الزيارة المُرتقبة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ إلى برلين ستتضمن دعوة الشركات الألمانيَّة للإستثمار والعمل في العراق.

جانب من اللقاء

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان لها، ان "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، التقى مع مُستشار الأمن الوطنيّ والسياسة الخارجيَّة لجُمْهُوريَّة ألمانيا الإتحاديَّة يانس بلوتنر، بحضور رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وأوجه التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات، من أهمها ما يتعلق بتطوير قطاع الطاقة في العراق والطاقة المُتجدّدة وآليات مَكافحة الفساد".

 

واضاف "تم التطرق إلى الزيارة المُرتقبة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ إلى برلين، بناءً على الدعوة المُوجهة له من نظيره المُستشار الألمانيّ أولاف شولتس".

 

 

وأكد “حسين”، أن "العراق حريص على تعزيز التعاون وتبادل الزيارات الرسميَّة مع الجانب الألمانيّ بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين"، مشيرا الى ان "هذه الزيارة سوف تتضمن برنامج عمل ثنائيّ لتوسيع هذا التعاون، ودعوة الشركات الألمانيَّة للإستثمار والعمل في العراق".

وتابع ان "الحكومة العراقيَّة بذلت جُهُودًا حثيثة في إعادة العراقيين العالقين على الحدود البيلاروسيَّة بشكلٍ طوعيّ"، لافتا الى ان "العراق تمكن من إعادة آلاف المواطنين العراقيين بواسطة طائرات خاصة من الخطوط الجويَّة العراقيَّة، وعبر رحلات إجلاء مُنتظمة خصصت لذلك".