رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة: السلطات الإيرانية تعاملت بعنف مع المتظاهرين والصحفيين

نشر
الأمصار

قالت مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن السلطات الإيرانية تعاملت بعنف مع المتظاهرين والصحفيين.

وأكدت مندوبة أمريكا، أن السلطات الإيرانية تهدد المتظاهرين بعقوبة الإعدام لاسيما النساء.

والولايات المتحدة قدمت مقترحا لطرد إيران من هيئة وضع المرأة الأممية.

وتابعت مندوبة أمريكا في الأمم، نحن أمامنا فرصة لدعم النساء الإيرانيات، وإيران تريد استخدام حيلا خبيثة لتجنب المساءلة.

أخبار أخرى..

وصول أول شحنة سعودية في العالم من الأمونيا الزرقاء إلى كوريا الجنوبية.

أعلن مصدر رسمي سعودي، اليوم الأربعاء ، أن شركة "لوت فاين كيميكال" الكورية الجنوبية تسلمت أول شحنة تجارية في العالم حجمها 25 الف طن متري من الأمونيا النظيفة (الزرقاء)، الحاصلة على اعتماد مستقل، أرسلتها شركتا "سابك للمغذيات الزراعية" و"أرامكو السعودية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)  اليوم أن السفينة المُحمّلة بالشحنة أبحرت من ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل في المملكة، في  نوفمبر الماضي ، ورَسَت اليوم في ميناء أولسان في كوريا الجنوبية، لتكون هذه الشحنة، الأولى من نوعها، علامة فارقة جديدة في مسيرة تطوير حلول الحياد الكربوني، حيث تعد الأمونيا النظيفة (الزرقاء) بديلا منخفض الكربون للأمونيا الرمادية التقليدية.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ذكر في مناسبةٍ سابقةٍ، أن المملكة تهدف من خلال التعاون بين "سابك" و"أرامكو السعودية" في هذا المجال إلى أن تصبح أكبر مُصدّر في العالم لمنتجات الهيدروجين النظيف بحلول عام 2030، مُشيراً إلى أن "لدى المملكة احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي، ومصادر طاقة متجددة وفيرة تعزز قدرتها على إنتاج الهيدروجين النظيف بتكلفة تنافسية، تُيسّر تحويله بعد ذلك إلى أمونيا".

أعلنت السلطات السعودية، فرض غرامة قدرها ألف ريال (266 دولارا أمريكيا) على من يلقي النفايات في الطرقات ومن نوافذ المركبات.

وأشارت إلى أن مخالفة نقل النفايات الخطرة أو إدارتها يبلغ الحد الأعلى لها 10 ملايين ريال.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، الأربعاء، أن قطاع البيئة والزراعة والمياه والثروات الحية في المملكة، اعتمد إطاراً تنظيمياً جديداً من خلال جدول تصنيف لمخالفات نظام إدارة النفايات ولائحته التنفيذية.