رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات التركية تعتقل 44 عميلاً بتهمة التجسس على الفلسطينيين

نشر
الأمصار

اعتقلت الاستخبارات التركية، الأربعاء، 44 عميلاً لصالح الموساد الإسرائيلي يتجسسون على الفلسطينيين ومؤسسات غير حكومية فلسطينية في إسطنبول.

وقالت الاستخبارات التركية، في بيان، إن الأجهزة الأمنية التركية قامت باعتقال 44 شخصا، في حين ما زال هناك 13 هارباً يتم مطاردتهم .

وأضافت أنه تمت إحالة 7 أشخاص إلى المحكمة بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم في مديرية أمن إسطنبول.

وتابعت أن الجهات المختصة في مكتب مكافحة الإرهاب تجري تحقيقات مع معتقلين آخرين، ومن ضمنهم مواطنين أتراك.

وأشارت أنه من خلال التحقيقات تبين أن المتهمين قاموا بنقل معلومات عن فلسطينيين إلى الموساد الإسرائيلي مقابل المال.

أخبار أخرى..

منظمة التحرير تبحث مع مسئول أممي آخر التطورات بالأراضي الفلسطينية

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، مع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، آخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين.

وأطلع الشيخ - خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه برام الله - المبعوث الأممي على الاعتداءات الوحشية اليومية لجيش الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني، والاستمرار في اقتحام المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وقتل الأبرياء، كما حصل يوم أمس مع الطفلة جنى زكارنة في جنين.

وطالب الشيخ الأمم المتحدة بضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الظلم التاريخي الواقع عليه، وفق القانون الدولي.

وأدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بشدة جريمة استهداف الطفلة الفلسطينية البريئة "جنى زكارنة" في مدينة جنين، التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدها على سطح منزل عائلتها لتفقد وإغاثة قطتها، فارتقت روحها إلى بارئها في جريمة متعمدة.

وقال السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة- في تصريح، اليوم- إن هذه الجريمة تأتي استمرارا لجرائم القتل الممنهج واستباحة دماء وأرواح أبناء الشعب الفلسطيني، في سياق الاستهداف المتواصل للطفولة في فلسطين، ليصل عدد الشهداء الأطفال هذا العام (الأكثر دموية) حوالي (61) طفلاً، كما اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حوالي (815) طفلا منذ مطلع العام الجاري، وما زال يحتجز في سجونه نحو (150) طفلاً فلسطينياً، إذ أن أكثر من حوالي (50) ألف طفل تعرضوا للاعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967.