رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة الجزائرية: عازمون على توفير كافة الظروف لنجاح الاستثمار

نشر
الأمصار

أكد رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبد الرحمن، عزم بلاده على "حماية المستثمرين وتوفير كافة الظروف لنجاح الاستثمار"، مشيرا إلى أن الجزائر أصبحت حاليا "وجهة استثمارية حقيقية".

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي عقده مع عدد من رجال الأعمال الأمريكيين، وذلك على هامش مشاركته في أعمال القمة الأمريكية-الإفريقية المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضح عبد الرحمن أن الإطار القانوني والتنظيمي الجديد، الذي طبقته الحكومة الجزائرية، يرسخ مبادئ اقتصادية هامة، وبالأخص حرية الاستثمار ويتيح للجميع، دون استثناء، كامل الحرية في اختيار الاستثمار مع إرساء الشفافية والمساواة في التعامل مع مختلف الاستثمارات.

وأضاف أن الإطار القانوني الجديد ينشئ لجنة جزائرية عليا للطعون المتصلة بالاستثمار تتبع لرئاسة الجمهورية، وهو ما يعكس "عزم الدولة على حماية المستثمر وتوفير كافة ظروف نجاح الاستثمار".

 

رئيس الوزراء الجزائري يصل واشنطن للمشاركة في القمة الأمريكية الإفريقية


وحل الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في أشغال القمة الأمريكية الإفريقية، ممثلاً لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتعتبر هذه القمة الثانية التي تنظمها الولايات المتحدة في الفترة ما بين 13 إلى 15 ديسمبر الجاري، فرصة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الأمريكية الإفريقية وبناء شراكة وثيقة وفعالة وفق رؤية جديدة، في ظل التطورات العالمية والإقليمية الراهنة.

الجزائر تشارك في اجتماع وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك

شارك وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب،  الإثنين، عبر تقنية "التحاضر المرئي عن بعد" (فيديو كونفرانس)، في أعمال الاجتماع الـ109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك".

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان، أن وزراء منظمة "أوابك" سيبحثون، خلال هذه الجلسة، النقاط المدرجة في جدول الأعمال، ودراسة القضايا التنظيمية، وتقييم أنشطة المنظمة.

كما يناقش جدول أعمال هذا الاجتماع الوزاري مسألة تطور أوضاع السوق النفطية العالمية، والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الـ12 "قطر 2023".

ويذكر أن منظمة "أوابك" تأسست في عام 1968 من قِبل الكويت وليبيا والسعودية، وانضمت الجزائر إليها في عام 1970، وتتكون المنظمة، التي يوجد مقرها بالكويت، من 10 دول أعضاء من بينها مصر، وتهدف إلى تنسيق سياسات الطاقة للدول العربية بهدف تعزيز تنميتها الاقتصادية على المستوى الإقليمي، وكذلك التعاون في مجال تنمية النفط والمشاريع المشتركة والتكامل الإقليمي.