رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تطالب بتعزيز إجراءات حماية مواطنيها ومنظماتها في أفغانستان

نشر
الأمصار

طالبت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء السلطات الأفغانية ببذل قصارى جهدها من أجل تعزيز إجراءات الحماية لرعايا الصين ومنظماتها في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبن  "إننا نطالب بإجراء تحقيق بشأن حادث إصابة خمسة من الرعايا الصينيين أثناء الهجوم الذى تعرض له أحد الفنادق فى العاصمة الأفغانية (كابول) في وقت سابق وأن يتم توقيع عقوبة شديدة على مرتكبى حادث الهجوم على هذا الفندق".

وأضاف "إن الصين تطالب الجانب الأفغاني ببذل قصارى جهده للعمل من أجل إنقاذ أي رعايا صينيين وأن يتم إجراء تحقيق شامل بشأن هذا الحادث وتطبيق أشد عقوبة على المهاجمين، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات الحماية لرعايا الصين ومنظماتها في أفغانستان" ذكرت في وقت سابق أن ذلك الفندق -الذي تعرض لهجوم بقنابل وأسلحة- كان يتردد عليه مراراً زائرون صينيون، وأن ثلاثة على الأقل من المهاجمين لقوا مصرعهم أثناء اشتباكات قوات أمنية معهم، بينما قام مهاجم رابع بتفجير نفسه عند بوابة أمنية، ولم تعلن أى جهة حتى الآن مسئوليتها عن شن هذا الهجوم.

بدوره، قال مصدر   إن أحد أفراد الأمن لقى مصرعه بينما أصيب ثلاثة آخرون من جراء الهجوم.

اخبار أخري..

ماكرون: تدمير البنية التحتية من جانب روسيا يهدف إلى إخضاع المدنيين الأوكرانيين.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إن تدمير البنية التحتية من جانب روسيا يهدف إلى إخضاع المدنيين الأوكرانيين.

جاء ذلك خلال افتتا ح ماكرون، لمؤتمرا دوليا في باريس لدعم أوكرانيا، بمشاركة نحو 47 دولة.

قال ماكرون، في كلمته أمام المؤتمر، إن إستعادة خيرسون يؤكد عدم جدوى كل الاستفتاءات التي أجرتها روسيا، مشيرا إلى أن تدمير البنية التحتية من جانب روسيا يهدف إلى إخضاع المدنيين الأوكرانيين.
أعرب ماكرون عن قلقه من الوضع في زابوريجيا ، مؤكدا سعي بلاده لتأمين المحطة النووية، مشددا على أن استهداف روسيا  للبنى التحتية ومحطات الطاقة لن يمر دون حساب.

وفي ذات السياق روسيا تطلق أضخم محطة كهربائية تعمل بالرياح في مورمانسك.

أعلنت شركة " إينيل روسيا" للطاقة، إنشاء أضخم المحطات الكهربائية العاملة بقوة الرياح في مقاطعة مورمانسك بمنطقة القطب الشمالي الروسية.

وأشارت الشركة، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، إلى تشغيل المرحلة الأولى من المحطة التي تولد 170 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، أما القدرة الإجمالية للمشروع فيفترض أن تصل 201 ميجاوات.
وقال الناطق باسم شركة " إينيل روسيا"، إن كل أجهزة المحطة تم تصميمها خصيصا للعمل في ظروف درجة الحرارة المنخفضة، كما تم تزويد كل المراوح بأنظمة تساعد على اكتشاف خطر التجلد وتقوم بإيقاف عملها أوتوماتيكيا.